للأطفال.. قصة داود ولماذا وافق على حكم ابنه سليمان فى قضية الرجلين؟

الأربعاء، 13 مايو 2020 06:00 م
للأطفال.. قصة داود ولماذا وافق على حكم ابنه سليمان فى قضية الرجلين؟ الرجلان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة  شهر رمضان الكريم، لا يفوتنا تقديم قصص للأطفال، لذا نستعرض معهم "قصص الأنبياء المصورة" الصادرة عن مركز الشرق للنشروالتوزيع، رسوم ياسر سقراط، إعداد صابر توفيق، الجزء الثانى من قصة النبى داود، أعطى الله تعالى لنبيه داود نعما عظيمة، فقد أنزل عليه "الزبور .. ورزقة بالابن الصالح "سليمان" الذى كبر وورث عنه الحكم والنبوة، ومن نعم الله على نبيه داود أنه أعطاه صوتا عذبا جميلا فكان كلما قرأ آيات الزبور كانت الجبال تسبح معه والطيور تغرد وهى تذكر ربها معه.   

8c44d1d6-8d90-4c86-bafd-3840d01cbdfe

وفى أحد الأيام جاء رجلان إلى قصر داود عليه السلام ليحكم بينهما، فقد كان أحدهما عنده زرع، والأخر عنده غنم، وشردت الغنم دون أن يراها صاحبها حتى أكلت زرع الرجل الآخر وأتلفته، واشتكى صاحب الزرع إلى دواد حتى يحكم على صاحب الغنم، فحكم داود فى هذه القضية بأن يأخذ صاحب الزرع غنم الرجل.

وحينما خرج الخصمان لقيهما سليمان وكان فى الحادية عشر من عمره وعرف منهما ما حدث وما حكم أبوه فى قضيتهما، وعند ذلك قال سليمان لأبية داود: يأ أبى هناك حكم أرق بالرجلين من هذا الحكم، الذى أكثر رفقا لهما؟

 قال سليمان نعطى الغنم لصاحب الزرع يستفيد من لبنها وأصوفها، ونعطى الأرض لصاحب الغنم يصلحها حتى تعود كما كانت، ساعتها يأخذ صاحب الغنم غنمه، وصاحب الزرع زرعه قبل داود بحكم ابنه سليمان عليهما السلام.

f218e31f-6208-4124-85d3-7aae16cbad63









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة