كوريا الجنوبية تجدد دعوتها لليابان إلى رفع القيود التجارية المفروضة عليها

الأربعاء، 13 مايو 2020 04:09 م
كوريا الجنوبية تجدد دعوتها لليابان إلى رفع القيود التجارية المفروضة عليها الرئيس الكورى الجنوبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث المدير العام لشئون آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الكورية كيم جونج-هان، اليوم الأربعاء، مع نظيره اليابانى شيجيكى تاكيزاكى هاتفيا تطورات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والقيود التجارية التى فرضتها اليابان على الصادرات إلى كوريا الجنوبية، وشرح كيم، خلال المكالمة الهاتفية، الخطوات التى اتخذتها كوريا الجنوبية مثل تعديل قانون التجارة الخارجية، ودعا الجانب اليابانى إلى رفع القيود التجارية المفروضة على سول على الفور، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
 
وتبادل كيم وشيجيكى تاكيزاكى، مواقف البلدين حول مسألة العمل القسري، واتفقا على مواصلة التواصل والمناقشة عن كثب بين البلدين من أجل إيجاد حلول للقضايا الثنائية العالقة بينهما بما فيها قضية العمل القسري.
 
كما تبادل الطرفان، المعلومات حول تطورات فيروس كورونا، وأكدا أن التواصل الوثيق بين السلطات الدبلوماسية مهم فى عملية مكافحة الوباء.
 
بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائى من أجل الحفاظ على سلامة مواطنى البلدين المقيمين بالخارج وعودتهم إلى وطنهم، وقررا مواصلة التعاون الثنائى لحماية مواطنى البلدين المقيمين فى الخارج.
 
وأعرب المسئول الكورى الجنوبى عن تقديره لدعم الحكومة اليابانية الأخير فى عملية إجلاء الرعايا الكوريين الجنوبيين من الهند.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة