أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: غانا تصل للمستوى الثالث في "تنظيم للأدوية"

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:22 م
الصحة العالمية: غانا تصل للمستوى الثالث في "تنظيم للأدوية" مدير عام منظمة الصحة العالمية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن غانا عززت نظامها التنظيمي للأدوية لضمان سلامة وجودة وفعالية المنتجات الطبية المصنعة أو المستوردة أو الموزعة داخل البلاد.

أصبحت غانا ثاني دولة في الإقليم الأفريقي لمنظمة الصحة العالمية تحصل على النظام التنظيمي "مستوى النضج 3" - ثاني أعلى تصنيف في منظمة الصحة العالمية المكون من أربع مستويات للأنظمة التنظيمية الوطنية للأدوية، حيث  تم إجراء تقييمات لهيئة الأغذية والأدوية في غانا - الهيئة التنظيمية الوطنية للأدوية - في 2014 و 2015 و 2019 من خلال أداة قياس الأداء العالمية لمنظمة الصحة العالمية.

ومن جانبها قالت الدكتور ماتشيديسو مويتي ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا ، إن الأنظمة التنظيمية الوطنية القوية ذات أهمية حاسمة لضمان أنه عندما يبحث الأشخاص عن العلاج يتلقون أدوية فعالة ويصبحون في مأمن من الأذى. "الحصول على الرعاية الصحية غير مكتمل بدون ضمان الجودة".

وأفادت أن هناك أربعة مستويات لتصنيف الأنظمة التنظيمية بدءًا من المستوى 1 ، حيث توجد بعض عناصر التنظيم فقط، وحتى المستوى 4 المقابل للنظام التنظيمي المتقدم. يشير المستوى 3 إلى أن النظام يعمل بشكل جيد ويدمج جميع العناصر المطلوبة لضمان أدائه المستقر.

ولفتت إلى أن إنجاز غانا على خلفية التعاون بين منظمة الصحة العالمية والحكومات من أجل تحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة. غانا وتنزانيا هما الدولتان الوحيدتان من بين بلدان المنطقة الأفريقية الـ 47 لمنظمة الصحة العالمية التي حصلت على تصنيف من المستوى 3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة