الدوري الأمريكي يقترح استضافة خاصة للأندية حتى انتهاء الموسم

الأربعاء، 13 مايو 2020 03:50 م
الدوري الأمريكي يقترح استضافة خاصة للأندية حتى انتهاء الموسم الدوري الأمريكي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح مسئولو دورى النخبة الأمريكى لكرة القدم استضافة أندية المسابقة هذا الموسم فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، فى إطار الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن دورى النخبة الأمريكى "MLS" يخطط لاستضافة 26 فريقاً فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، من أجل فصل اللاعبين عن منازلهم وعائلاتهم لعدة شهور، ضمن إجراءات الصحة والسلامة بسبب الظروف الحالية فى ظل تفشى فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن مسئولى الدورى الأمريكى لكرة القدم يرغبون فى استئناف الموسم بأسرع وقت ممكن، لذلك اقترحوا استضافة كافة الأندية المنافسة فى فنادق خاصة.

وتم إقامة مباراتين من منافسات دورى النخبة الأمريكى لكرة القدم هذا الموسم، قبل تعليق المباريات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أن اللاعبين والمدربين الذين يبلغ عددهم أكثر من ألف شخص فى دورى النخبة الأمريكي، سيخضعون للحجر الصحى فى أحد "المنتجعات" الكبرى بالقرب من ديزنى وورلد لفترة غير محددة.

واختتمت الصحيفة بأن مسئولى دورى النخبة الأمريكى أو اتحاد اللاعبين أو منظمة ديزني، لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من هذا المقترح.

من جانب آخر، أعلنت رابطة الدورى الأميركي لكرة القدم عودة 3 أندية للتدريبات وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

وتوقفت منافسات الدورى الأمريكى منذ 12 مارس الماضى، بعد مرحلتين فقط على انطلاقه بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وحددت الرابطة 8 يونيو موعدا محتملا لاستئناف الموسم.

وأكدت الرابطة عودة لاعبى أتلانتا يونايتد وسبورتينج كانساس سيتى وإنتر ميامى إلى التدريبات، حيث تقع هذه الأندية فى ولايات سمحت فيها السلطات الصحية بممارسة تمارين فردية فى الهواء الطلق.

ومن الأندية الأخرى التى يتاح لها ذلك، إمباكت مونتريال الذى يشرف عليه المدرب الفرنسى تييرى هنري، إلا أن النادى قرر التريث قبل العودة الى التمارين.

وتقضى قواعد الرابطة بتواجد أربعة لاعبين كحد أقصى فى الوقت ذاته خلال التمارين مع الحفاظ على التباعد الاجتماعى والمسافة الآمنة، إضافة الى ارتداء الكمامات، على ان يخضع كل لاعب لقياس درجة الحرارة فور وصوله.

ووضعت الأندية محطات خاصة لغسل وتطهير اليدين قبل الدخول الى المركز وحددت مواقع معينة لركن السيارات فى الموقف من أجل الحفاظ على المسافة المطلوبة.

وفيما رأى ايليوت فول، مدرب ريال سولت لايك أنه من الجيد العودة الى شيء من الحالة الطبيعية، وإعتبر براين شميتزر مدرب سياتل ساوندرز أن التمارين لن تجدى نفعا فى ظل تأخر استئناف الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة