ألمانيا تبتكر "إشارات مرور" للمراقبة والتحذير من كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 09:20 ص
ألمانيا تبتكر "إشارات مرور" للمراقبة والتحذير من كورونا إشارة مرور
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات الألمانية فى برلين، اعتماد نظام جديد لمراقبة انتشار فروس كورونا المستجد والتعاطي معه وتحذير المواطنين.

 

وقال عمدة برلين مايكل مولر، أن سلطات العاصمة الألمانية اعتمدت نظامًا للاستجابة لانتشار فيروس كوورنا على شكل إشارة مرور، والتي تسمح، وفقًا لتطور الوضع، بتعزيز أو إضعاف القيود المفروضة على المواطنين، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

ويضم نظام إشارات المرور الجديد، بحسب ، موقع Berlin.de"" 3 مؤشرات، وهم الأخضر "الآمن" والأصفر "يتطلب الانتباه" والأحمر "مطلوب إجراء عاجل"، و يعكس المؤشر الأول عدد الأشخاص الذين يمكن أن تنتقل إليهم العدوى ​​من شخص واحد مصاب في برلين، ويبلغ حاليًا 0.79 (100 مريض يصيب 79 شخصًا أصحاء)، ومع مؤشر 1.1 ، يتم إدخال إشارة صفراء، مع 1.2 وما فوق - إشارة حمراء.

اشاره مرورو للانذار المبكر من كورونا
اشاره مرورو للانذار المبكر من كورونا

 

والمؤشر الثاني، فى نظام المراقبة الجديد، يضم عدد حالات الإصابة الجديدة لكل 100 ألف مواطن، ويتم الإعلان عن الإشارة الصفراء عند 20، والإشارة الحمراء عند 30، المؤشر الثالث للنظام هو حصة الأسرة المستخدمة في وحدات العناية المركزة (15% للمستوى الأصفر و 25% للأحمر)، و تستخدم الآن نحو 10% من الأسرة.

 

واعتمدت المناطق الألمانية سياسة مستقلة فى إجراءات السيطرة على فيروس كورونا، بالاتفاق مع السلطة الفيدرالية، وإذا تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة حديثًا في الأسبوع في منطقة معينة 50 لكل 100 ألف شخص، فيجب تشديد إجراءات المراقبة، وعلى العكس، تضعف، عندما يبقى المؤشر خلال الأسبوع دون 50.

 

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى ألمانيا ارتفع 798 ليصل إلى 171306، كما أفادت البيانات بأن عدد الوفيات ارتفع بواقع 101 ليصل إلى 7634.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة