الدوري الألمانى محط أنظار العالم.. البوندزليجا يعود 16 مايو كأول مسابقة كبرى بعد توقف أكثر من شهرين.. رئيس بايرن ميونخ يتوقع نسبة مشاهدة تتخطى المليار.. ومدرب يونيون برلين يغادر الحجر الصحي قبل مواجهة البافارى

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:38 م
الدوري الألمانى محط أنظار العالم.. البوندزليجا يعود 16 مايو كأول مسابقة كبرى بعد توقف أكثر من شهرين.. رئيس بايرن ميونخ يتوقع نسبة مشاهدة تتخطى المليار.. ومدرب يونيون برلين يغادر الحجر الصحي قبل مواجهة البافارى الدوري الألمانى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدوري الألمانى  اهتمام واسع النطاق فى جميع أنحاء العالم مع عودة منافساته السبت المقبل، بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ليصبح هو الأول ضمن الدوريات الكبرى فى العالم الذى يعود للحياة بعد حالة التجمد التى أصابت العالم الكروى منذ أوائل مارس الماضى.

وقررت رابطة الدوري الألماني، استئناف الدوري في الدرجتين الأولى والثانية بدءاً من 16 مايو الجاري، بعد توقف لمدة شهرين ودخلت الفرق مرحلة عزل ذاتي لمدة 7 أيام، بعد إجراء اختبارات فيروس كورونا على كافة اللاعبين، قبل إنطلاق المباريات.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

وسيبدأ بايرن ميونخ متصدر ترتيب جدول مسابقة الدوري الألمانى برصيد 52 نقطة، آخر 9 مباريات باللعب خارج أرضه مع يونيون برلين، بينما يلعب غريمه بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثاني متأخراً بأربع نقاط مع شالكه قبلها بيوم واحد.

ومع وجود إجراءات صحية صارمة، فإن كل المباريات ستقام دون حضور مشجعين، وبوجود حوالي 300 شخص فقط من العاملين والمسؤولين في الملعب والأماكن المجاورة.

وتم إبلاغ اللاعبين بعدم البصق أو الاحتفال في مجموعات أو مصافحة الآخرين، بينما ستستعين بعض الأندية بالموسيقى وقطع كرتون مقوي يتم وضع صور جماهير حقيقية عليها في المدرجات لتحسين أجواء المباريات.

رومينيجيه مع مدرب بايرن ميونخ
رومينيجيه مع مدرب بايرن ميونخ

 

وأكد كارل هاينز رومينيجيه الرئيس التنفيذي لفريق بايرن ميونخ، إن الدوري الألمانى سيحقق نسبة مشاهدات قياسية خلال اليوم الأول من عودته، خاصة وأنها البطولة الوحيدة التى سيتم بثها عبر شاشات التليفزيون.

وتقرر إستئناف مسابقة الدوري الالماني، لتكون ألمانيا هي أول دولة أوروبية تعيد نشاط كرة القدم مجددا بشكل رسمي، حيث يلتقي بوروسيا دورتموند مع شالكه يوم 16 مايو على أن يلعب بايرن ميونخ في اليوم التالي 17 مايو أمام يونيون برلين.

قال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، "في ظل أن الدوري الألماني سيكون الوحيد الذي يتم بثه عبر التلفزيون، فإني أتوقع أن يصل عدد المشاهدين إلى مليار شخص".

أضاف كارل هاينز رومينيجيه، "سنحظى باهتمام كبير وهو ما قد يسلط الضوء على البلاد كلها وسط أزمة وباء فيروس كورونا".

جدير بالذكر أن عدة قنوات فضائية ستنقل مباريات الدوري الالمانى السبت المقبل، بعد إستئنافها وأبرزها شبكة قنوات "BT Sport"البريطانية و "FOX Sports".

مدرب يونيون برلين
مدرب يونيون برلين

 

وأعلن نادي يونيون برلين الألماني، إن أورس فيشر، المدير الفنى للفريق، غادر الحجر الصحي قبل مواجهة بايرن ميونخ الاحد المقبل، لظروف شخصية.

ومن المقرر أن يتم إستئناف البوندزليجا السبت المقبل بقرار من الحكومة الألمانية ووسط إجراءات إحترازية صارمة، ويواجه يونيو برلين بايرن ميونخ الاحد.

أكد نادى يونيون برلين على موقعه الرسمي، إن رحيل فيشر من معسكر الفريق التدريبي في بارسينجهاوزن قبل مواجهة بايرن ميونخ، ليس له علاقة بأى إصابة بفيروس كورونا، ولن يؤثر على المباراة المقبلة.

وخضع جميع لاعبي أندية الدوري الألمانى، إلى حجر صحي لمدة سبعة أيام قبل أن تستأنف منافسات الدوري، وسيتم فحصهم بشكل دوري خوفاً من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقد تمنع الظروف الشخصية، فيشر من قيادة فريقه أمام بايرن ميونخ متصدر جدول الترتيب بـ 55 نقطة، يوم السبت المقبل رغم أن هذا لم يتم تأكيده من قبل يونيون، وفى حالة حدوث ذلك سيقود الفريق الثنائي ماركوس هوفمان وسيبستيان بوينغ خلال فترة غياب فيشر.

جدير بالذكر ان يونيون برلين يتصدر ترتيب جدول الدوري الألمانى برصيد 30 نقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة