شركة روسية تختبر دواء لعلاج فيروس كورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 01:50 م
شركة روسية تختبر دواء لعلاج فيروس كورونا فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Biocad للتكنولوجيا الحيوية أن أحد عشر مركزا للتجارب السريرية بدأت فى اختبار الدواء الروسى levilimab، الخاص بعلاج مرض "كوفيد ــ 19"، الذى يسببه فيروس كورونا المستجد، وقال مصدر بالشركة الروسية ، حسبما أفادت وكالة أنباء " نوفوستى" اليوم الثلاثاء:" إن الأطباء لاحظوا وجود اتجاه إيجابي في علاج الحالات المرضية المتوسطة".

وأضاف :"أن شركة Biocad ستحصل على شهادة تسجيل الدواء وفق نظام خاص، لأن آلية عمل المادة الفعالة للدواء ترتبط مع رد فعل جهاز المناعة، الذي يهدد الحياة لدى المرضى بالفيروس التاجي"، مشيرا إلى أن التجارب السريرية تجري للمرحلة الثالثة، للتحقق من فعالية الدواء في علاج عدوى فيروس كورونا المستجد. يُذكر أن عقار Levilimab، هو مثبط جديد، تم تطويره في الأصل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. 

وأعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، تسجيل 10899 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مما يجعل العدد الإجمالي للإصابات على مستوى البلاد يتجاوز مثيله في بريطانيا ويصل إلى 232243 وهي ثالث أكبر حصيلة إصابات في العالم.

وقال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في روسيا إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع بواقع 107 حالات إلى 2116.

وتعزو روسيا الزيادة اليومية المستمرة في عدد حالات الإصابة إلى إجراء الفحوص على نطاق واسع. وأجرت البلاد ما يربو على 5.8 مليون فحص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة