أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الأمم المتحدة فى يوم التمريض العالمى: لا يمكن تعويض الممرضات

الثلاثاء، 12 مايو 2020 12:30 م
أمين عام الأمم المتحدة فى يوم التمريض العالمى: لا يمكن تعويض الممرضات امين عام الامم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، الذكرى السنوية الـ200 لميلاد فلورنس نايتنجيل والذي أصبح فيما بعد باليوم الدولي للتمريض، وغرد "جوتيريس" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "في الذكرى السنوية 200 لميلاد فلورنس نايتنجيل ، فلنحتفل بتعاطفها وقيادتها وبطلة النساء في مكان العمل. COVID19 أوضح أن الممرضات لا يمكن تعويضهن. شكرًا للممرضات على رعايتنا في يوم التمريض ليوم وكل يوم.

1
امين عام الامم المتحدة على تويتر

 

ويحتفل العالم، باليوم العالمى للتمريض، يوم 12 مايو، والذى يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل، بداية منذ أن تم اختيار هذا التوقيت فى يناير عام 1974، وفى كل عام، تستعد كافة دول العالم لإحياء هذا اليوم، تقديرا لجهود التمريض فى المنظومة الطبية.

 

ومن المقرر أن يتم عرض صورة الممرضة الشهيرة ورسالة شكر من البرلمان إلى مكان عملها، فى مستشفى سانت توماس، بينما ستحدث إسقاطات مماثلة في السفارة البريطانية في روما والاتحاد الإيطالي للممرضات.

 

ومع تفشى جائحة الفيروس التاجى، ترك الآلاف من الممرضات السابقين تقاعدهن لمساعدة الخدمات الصحية على التعامل مع تفشي الفيروس التاجي، كما يساعد الآلاف من الطلاب من خلال العمل في مكافحة جائحة كورونا المستجد.

 

وفي وقت سابق، طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بعدم التمييز بين أصحاب الاعاقة والأصحاء في أزمة مواجهة مصابي فيروس كورونا، وضرورة ضمان حقوق الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين في الحصول على رعاية صحية سليمة خلال مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكتب أنطونيو جوتيريس، أمين منظمة الأمم المتحدة، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "تعمل COVID19 على تكثيف أوجه عدم المساواة التي يواجها الأشخاص ذوو الإعاقة في الظروف العادية. يجب علينا ضمان الحقوق المتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول إلى إجراءات الرعاية الصحية وإنقاذ الأرواح خلال الوباء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة