خالد صلاح

مش أول مرة.. CNN ترصد أسلوب ترامب المتكرر فى إهانة الصحفيات "صور وفيديو"

الثلاثاء، 12 مايو 2020 11:26 م
مش أول مرة.. CNN ترصد أسلوب ترامب المتكرر فى إهانة الصحفيات "صور وفيديو" ترامب ومراسلة CBS
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال فترة رئاسته على إهانة الصحفيات بشكل متكرر، كان آخرها فى مؤتمره الصحفى، الاثنين، عندما قطع المؤتمر الذى أقيم أمام البيت الأبيض، وغادر بعد خلافات مع الصحفيين الذين وجهوا له اتهامات تتعلق بفيروس كورونا.

ووفقا لما ظهر خلال أحداث المؤتمر، سئلت الصحفية من أصول صينية ويجيا جيانج، مراسلة شبكة CBS News، الرئيس ترامب عن سبب استمراره فى الحديث عن عدد الاختبارات، فيما يتعلق بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة، بينما تستمر الوفيات، فرد بحدة: "إنهم يفقدون حياتهم فى كل مكان فى العالم.. ربما هذا سؤال يجب أن تطرحيه على الصين، لا تسألينى.. اسألى الصين هذا السؤال، عندما تطرحين عليهم هذا السؤال ربما تحصلين على إجابة غير عادية".

maxresdefault
 
 ثم تركها ترامب وطلب من كايتلان كولينز، مراسلة شبكة "CNN" توجيه الأسئلة بعدها، لكن قاطعته جيانج قائلة، "سيدى الرئيس، لماذا تقول لى ذلك بالتحديد؟!"، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية، ليرد ترامب: "اعلمى أننى لا أقول هذا تحديدا لأى أحد، أنا أقول ذلك لأى شخص يطرح سؤالاغبيا"، لترد: "هذا ليس سؤالا غبيا".
 
HEALTH-CORONAVIRUSUSA

بعد ذلك أراد ترامب أن يتخطى مراسلة "CNN" وأن يتلقى الأسئلة من مراسل آخر، قائلا: "لا.. انسى الأمر"، لتقاطعه كولينز، قائلة: "لكنك أشرت إلى.. لدى سؤالان سيدى الرئيس"، لكنها تجاهلها تماما.

مراسلة سى ان ان
مراسلة سى ان ان

وفى تقرير عرضته قناة CNN الأمريكية، ناقشن فيه أليسين كاميروتا وكيتلان كولينز وآبى فيليب، أسلوب الرئيس دونالد ترامب فى إهانة الصحفيات بشكل متكرر، حيث قالت آبى: "لا أستطيع أن أعرف ماذا كان يدور فى رأس الرئيس أو أنه كان يعرف عرقية مراسلة CBS عندما أخبرها أن تذهب للتحدث إلى الصين أو الاتصال بالصين، لكن ما نعرفه هو أن لديه تاريخا موثقا جدا فى إهانة الصحفيين والتعليقات المهينة بشكل خاص للمراسلات"، وعرض التقرير مواقف مختلفة تظهر تكرار وتعمد إهانة ترامب للصحفيين.

maxresdefault (1)

وأوضحت آبى، أن ما قعله ترامب هو جزء من أسلوب وأنماط واضحة حقا، استمرت لسنوات حتى الآن، إنه لا يتسامح مع تلقى أسئلة صعبة خاصة من النساء، وأعتقد أن ما حدث مع "ويجيا" هو أمر مزعج للكثير من الناس، لأن "ويجيا" هى صحفية صينية أمريكية ولكنها تعمل فى CBS News.

0014578a-614
 
 
106532319-trumpabruptlyexitspresser1
 
 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة