خالد صلاح

فيديو ..أغرب الفتاوى التركية فى رمضان .. شيخ تركى يجيز الإفطار على الزوجة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:58 م
 فيديو ..أغرب الفتاوى التركية فى رمضان .. شيخ تركى يجيز الإفطار على الزوجة مسعود أوزدمير رئيس الجمعية العالمية للتعليم وتحفيظ القرآن فى تركيا
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مسعود أوزدمير رئيس الجمعية العالمية للتعليم وتحفيظ القرآن فى تركيا فتاوى جديدة أثارت لغطا فى الشارع التركى حول الصيام فى شهر رمضان.

ويعد مسعود أوزدمير أحد أبرز المؤيدين لأردوغان، والذي أثار جدلا بتصريحاته الغريبة خلال برنامج "الشاب المؤمن" على قناة "العقد " التركية، فقد أفتى الشيخ التركى بجواز الإفطار على الزوجة في شهر رمضان.

وقال مسعود أوزدمير خلال لقاء تليفزيوني: "الإنسان يستطيع أن يكسر صيامه بأي شيء يمكنه أن يكسر صيامه به، أنظر سأقول لك شيئا بما أنه قد أتى الحديث عنه سأقوله، إذا كان الإنسان قد اشتاق إلى زوجته ولم يستطع أن يتحمل، وانتظر حتى الإفطار فيمكنه أن يكسر صيامه بزوجته، نعم هذا موجود في كتب الفقه".

وأثارت الفتوى الغريبة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، فالمعروف أن الإفطار يكون حسبما أقرته كتب السنة والفقه على الماء أو التمر أو المأكولات بصفة عامة.

قال موقع مودرن دبلوماسى قد أكد إن القانون التركى الجديد رقم 7242 يسمح للسلطات الحكومية التركية، بما فى ذلك وكالات الاستخبارات وتنفيذ القانون، بنقل المدانين والمحتجزين من السجن لمدة تصل إلى 15 يوما، مما يثير شكوك بشأن إمكانية استخدام نظام اردوغان لهذا القانون فى تدريب وتنظيم الجماعات الإرهابية.

 

 وأضاف الموقع الأوروبي أن هذا القانون المثير للجدل الذى دخل حيز التنفيذ بدءا من 15 إبريل، ينطبق على السجناء الذين تمت إدانتهم بالإرهاب وجرائم الجريمة المنظمة. والهدف من هذا التغيير المثير للجدل وعواقبه المحتملة يستحق التحقيق فيه. 

 

 وسرد التقرير كيفية تحول نظام العدالة والتنمية فى تركيا من الديمقراطية إلى الاستبداد، وقال إن انحرافه بدأ بعد الاستفتاء الدستورى فى عام 2010 وتسارع  عقب أحداث حديقة جيزى فى مايو 2013 وعملية الفساد فى ديسمبر من نفس العام، وبلغ الذروة فى أعقاب محاولة الإطاحة به.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة