يمتلك 39 مليار دولار ويعيش على القروض .. إيلون موسك لا يملك نقدية كافية

الإثنين، 11 مايو 2020 04:44 م
يمتلك 39 مليار دولار ويعيش على القروض .. إيلون موسك لا يملك نقدية كافية إيلون موسك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلك 39 مليار دولار، قيمة الأصول الشخصية، ومع ذلك ما زال يعيش على القروض المصرفية ويؤمن مصروفاته منها، هذا هو حال ، رائد الأعمال الأمريكى، إيلون موسك، الذى تجاوزت الديون الشخصية 500 مليون دولار.
 
 
وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن  موسك رهن حوالي نصف أسهمه في شركة تسلا (فى المجموع، يمتلك حصة 20% من مجموع أسهم الشركة)، وكانت قيمة أسهمه هذه تقدر بـ 15 مليار دولار، وهي الآن تساوى 28 ملياراً.
 
ويدعي رجل الأعمال الشهير أنه شخصيا لا يحتاج إلى المال، لكن محاميه أثناء إجراءات المحاكمة مع البريطانى، فيرنون ريبورث في عام 2019، قال إن موكله لم يكن لديه ما يكفى من الأموال الشخصية لدفع التعويض فى قضية التشهير، وأكد أن معظم أصول موسك هي أسهم وليست أموالا نقدية.
 
ورجل الأعمال المعروف يقترض الأموال من البنوك بضمان أسهم شركتى "تسلا" و"سبيس أكس".
 
وخلصت الصحيفة إلى القول : "إذا انخفضت قيمة الأوراق المالية إلى ما دون مستوى معين، يحق للبنوك أن تطلب من مؤسس تسلا تسديد القروض قبل الموعد المحدد فى عقد القرض، مما سيزيد من انخفاض سعر الأسهم، ولكن استنادا إلى الديناميكيات الإيجابية لأسعار أوراق الشركة، فإن مثل هذا السيناريو مستبعد وغير مرجح".
 
وكانت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla، خسرت قبل أيام ، ما يصل إلى 14 مليار دولار من قيمتها السوقية، وذلك بسبب تغريدة غريبة من مؤسس الشركة "إيلون ماسك"، حيث جاء فيها أن سعر سهم تداول الشركة كان مرتفعًا جدًا، في حين قالت تغريدة أخرى أنه سيبيع جميع ممتلكاته المادية تقريبًا.
 
وكان الملياردير إيلون موسك أنضم إلى صفوف المعارضين لإغلاق الاقتصاد الأمريكى بسبب كورونا، كتب ايلون موسك على حسابه بموقع تويتر "حرروا أمريكا الآن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة