أكرم القصاص - علا الشافعي

هنا الألعاب الشهيدة.. كرة الماء تجمع بين السباحة والقدم والسلة والهوكى

الإثنين، 11 مايو 2020 08:00 م
هنا الألعاب الشهيدة.. كرة الماء تجمع بين السباحة والقدم والسلة والهوكى كرة الماء
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد رياضة كرة الماء لعبة رياضية جماعية من ضمن الألعاب الشهيدة على الرغم من أنها تجمع بين رياضات السباحة، كرة القدم، كرة السلة، هوكي الجليد، كرة القدم الأمريكية، المصارعة، وتتكون رياضة كرة الماء من فريقين يضم كل فريق ستة لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى.

كرة الماء

كرة الماء

 
كرة الماء بشكلها الحديث الحالي تعد شكلا من أشكال رياضة الراكبى التي تمارس في الأنهار والبحيرات فى إنجلترا واسكتلندا بواسطة كرة مصنوعة من المطاط الهندى.
 
وكانت اللعبة حاضرة في الأولمبياد منذ أولمبياد 1900 بالنسبة للمسابقات الرجالية، وقد كانت من الرياضات التي كانت جزءا من الأولمبياد لأول مرة مع كل من الكريكيت، والركبي، والبولو، وغيرها. أما كرة الماء النسائية فانطلقت منذ الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000 التي أقيمت في سيدني، أستراليا بعد احتجاجات من قبل منتخب أستراليا لكرة الماء النسائي
 
وتعد ممارسة كرة الماء عبارة عن  تحقيق أكبر عدد من الأهداف بواسطة تمرير الكرة خلف خط مرمى الخصم لاحتساب نقطة للفريق. كرة الماء النسائية ظهرت فى الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000 التي أقيمت في سيدني، أستراليا بعد احتجاجات من قبل منتخب أستراليا لكرة الماء النسائي.
 
وتقام بطولة عالمية لكرة الماء للرجال منذ عام 1973 وتنظمها الفينا (FINA)، وفى عام 2002 نظمت الفينا أول دوري دولي لكرة الماء وهو الدوري العالمي لكرة الماء، كما تتطلب رياضة كرة الماء مهارة من اللاعبين للسباحة من طرف الحوض المائي الذي يبلغ طوله 30 متراً للطرف الآخر دون توقف طوال المباراة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة