هروب مسئول مالى بمجموعة NMC مزود خدمات الرعاية الصحية إلى الهند

الإثنين، 11 مايو 2020 02:05 م
هروب مسئول مالى بمجموعة NMC مزود خدمات الرعاية الصحية إلى الهند مستشفى - صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير إعلامية محلية هروب مسؤول مالى كبير بمجموعة "إن إم سي" من الإمارات باستخدام رحلات العودة إلى الهند.

وحسب موقع الرؤية الإماراتى، غادر سوريش كريشنامورثي، والذي يشغل أكبر منصب إداري مالي في المجموعة مع أفراد عائلته الستة أيضًا يوم 7 مايو في رحلة الإجلاء من أبوظبي إلى مدينة كوتشي الهندية.

ووُضعت "إن إم سي" أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في الإمارات، قيد الوصاية الإدارية في الشهر الماضي وفق قرار محكمة في لندن.

وكان بنك أبوظبي التجاري أعلن الشهر الماضي عن رفع شكوى جزائية لدى النيابة العامة في أبوظبي ضد عدد من الأفراد الذين لهم علاقة بمجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية.

وأضاف البنك، في بيان سابق، أن هذا الإجراء يأتي في إطار التزام البنك بالمحافظة على حقوقه، فيما يواصل تعاونه الوثيق مع الجهات المقرضة الأخرى والحارس القضائي لـ "إن إم سي" بهدف ضمان عمليات الشركة التشغيلية واستعادة واستقرار الأعمال بشكل سريع.

وكانت المحكمة العليا في المملكة المتحدة، قد أصدرت قراراً بتعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، استجابةً للطلب الذي تقدّم به بنك أبوظبي التجاري، وعدم اعتراض الشركة على الطلب.

وأكد "أبوظبي التجاري" أن تعيين حارسٍ قضائي، هو الطريقة الأنسب لمستقبل الشركة والشركات التابعة لها واستقرار أعمالها، واستمرارية العمليات التشغيلية، وتحقيق مصلحة المرضى والكادر الطبي وكافة الأطراف الأخرى المعنية، كما يهدف إلى استعادة نشاط الأعمال واستقراره بشكل سريع، وهو ما يختلف كلياً عن تصفية أعمال الشركة.

وكشفت "إن إم سي" عن رصد ديونٍ بقيمة تزيد على 6.6 مليار دولار لم يكن قد تم الكشف عنها منذ إعلان البيانات المالية المؤقتة لمجموعة الرعاية الصحية في 30 يونيو 2019 وتمثل البنوك المحلية الحصة الأكبر في حجم الانكشاف لتلك المديونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة