أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: تواصل مباشر مع العالقين بالخارج لتسهيل عودتهم

الإثنين، 11 مايو 2020 01:52 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: تواصل مباشر مع العالقين بالخارج لتسهيل عودتهم جمال بيومى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة وضخمة من أجل عودة المصريين العالقين في الخارج، وتسيير عدد كبير من الرحلات من أجل إعادتهم إلى أرض الوطن من جديد، موضحا أن هذه الرحلات للعالقين الذين كانوا يتواجدون بشكل مؤقت في أي بلد أو يدرسون في بلد بعينها.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الخارجية المصرية ترد بشكل سريع على أي طلبات من العالقين للعودة إلى بلادهم، كما أن السفراء يتواصلون بشكل مباشر مع المواطن المصرى العالق في الخارج لتسيير طرق عودته إلى أرض الوطن.

 

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن عدد الرحلات التي نظمتها الدولة لعودة العالقين في الخارج كبيرة وتؤكد أن الدولة المصرية عازمة على عودة جميع العالقين في الخارج ووضع قضية العالقين ضمن أبرز أولوياتها.

وفى وقت سابق قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنه يوجه التحية للمصريين الشرفاء من العالقين الذين عادوا إلى أرض الوطن، على تصريحاتهم المهمة وإشادتهم الكبيرة بدور الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع المصريين بالداخل والخارج، وعلى دوره المهم فى توجيه تكليفات واضحة وحاسمة للحكومة باتخاذ جميع الإجراءات لإعادة أي مصري بالخارج يريد العودة إلى أرض الوطن بسبب فيروس كورونا.

 

وأضاف "أباظة" فى بيان له اليوم، أن هؤلاء المصريين الشرفاء رفضوا وبشكل قاطع أى إساءة إلي علاقات مصر بأشقائها العرب وإثارة الفتنة، مؤكدا أن هذه المواقف المشرفة من المصريين أفشلت محاولات جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة بشأن العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التى تربط بين مصر والدول العربية.

 

واعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة موقف المصريين المشرف بمثابة صفعة قوية على وجه الإرهاب والإرهابيين وفضائيات الدم والإرهاب التى تبث فيديوهاتها المفبركة وإشاعاتها وأكاذيبها وسمومها من داخل قطر وتركيا ضد مصر وقائدها وشعبها، مؤكدا أن الحكومة المصرية كانت على مستوى المسئولية فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لإعادة المصريين العالقين بالخارج وأدارت هذا الملف باحترافية رفيعة المستوى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة