دونالد ترامب يواصل مهاجمة وسائل الإعلام: عار على أمريكا

الإثنين، 11 مايو 2020 07:40 م
دونالد ترامب يواصل مهاجمة وسائل الإعلام: عار على أمريكا دونالد ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مهاجمته لوسائل إعلام أمريكية، مشيرًا إلى أن جهود أمريكا واستجابتها لفيروس جائحة كورونا، تتلقى إشادة كبيرة.

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "استجابتنا لفيروس كورونا، تتلقى إشادة كبيرة، باستثناء الأخبار المزيفة، إنهم عار على أمريكا".

ترامب

ترامب

 

وفى سياق آخر أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن أرقام مصابى جائحة فيروس كورونا المستجد، أفضل بكثير، مشيرا إلى أنها تنخفض فى كل مكان.

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"تبدو أرقام فيروس كورونا أفضل بكثير، وتنخفض في كل مكان تقريبًا، يجري إحراز تقدم كبير!".

وفى سياق آخر، قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه فى الوقت الذى دمر فيروس كورونا المستجد مجتمعات جديدة فى أنحاء الولايات المتحدة وزيادة عدد الوفيات ليتخطى 78 ألفا، فإن الرئيس دونالد ترامب  ومستشاريه تحولوا من إدارة الأزمة على مدار الساعة إلى ما وصفوه باستراتيجية طويلة المدى تهدف إلى إحياء الاقتصاد المنهك والاستعداد لتفشى المرض فى خريف هذا العام.

 لكن بالقيام بذلك، فإن الإدارة تطلب من الأمريكيين أن يقبلوا اقتراحا مدمرا وهو أن التراكم الثابت واليومى لعدد الوفيات هو الثمن الباهظ لإعادة فتح الأمة.

وداخل الجناح الغربى، يتحدث بعض المسئولين عن مهمة الحكومة الفيدرالية لتخفيف القيود باعتبار أنها تحققت بشكل كبير، لأنهم يعتقدون أن المستشفيات مجهزة للتعامل مع الطلب المتوقع، حتى مع تحذير مسئولى الصحة بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تزيد بشكل كبير خلال شهرى مايو ويونيو مع تخفيف مزيد من الولايات والمناطق المحلية للقيود، ولا يزال بعض جهود التخفيف يوصى بها مع بدء الولايات فى إعادة الفتح.

 وتعانى الإدارة لتوسيع نطاق الاختبارات لما يقول الخبراء أنه ضرورة لإعادة فتح الأعمال بأمان، ولم يعلن المسئولون عن أى خطة وطنية لتتبع المخالطين. ويضع ترامب وبعض مستشاريه الأولوية لعلم نفس الوباء  بقدر خطط مكافحته، ما لم يكن أكثر، ويقول بعض المساعدين والمستشارين الخارجيين، لزرع الثقة بأن الناس بإمكانها أن تعود بشكل مريح إلى الحياة اليومية على الرغم من ارتفاع عدد الوفيات.

وكان معدل البطالة فى الولايات المتحدة قد وصل إلى معدل تاريخ بلغ 14.7%. وحث ترامب الأمريكيين على التفكير فى هذه الفترة للانتقال إلى العظمة، مضيفا خلال لقاء بأعضاء الكونجرس الجمهوريين إنهم يتوقعون فعل شىء سريع للغاية، وسيكون العام القادم ظاهرة. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة