"تعليم المنيا": نقل استلام الأبحاث من مدرستين بناء على طلب أولياء الأمور

الإثنين، 11 مايو 2020 01:56 م
"تعليم المنيا": نقل استلام الأبحاث من مدرستين بناء على طلب أولياء الأمور محمد محمود عزب وكيل تعليم المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة المنيا التعليمية، اليوم، نقل عملية استلام الأبحاث من مدرستين، كإجراء إحترازى بناءا على طلب أولياء أمور ومعلمين، بعد عزل شارع سيدى حبيب الكائن بالقرب منهما لظهور حالات إيجابية مصابة بالكورونا.

قال مسؤول بالإدارة التعليمية، إن بعض المعلمين وأولياء الأمور طلبوا إيجاد حل بديل لتسليم الأبحاث فى مدرستى النقل الإعدادية بنات والآباء اليسوعيين، فقررت الإدارة نقل استلام أبحاث المدرسة الأولى لمدرسة طه حسين الإعدادية، ونقل استلام أبحاث المدرسة الثانية لمدرسة الراعى الصالح رقم 6، والمدرسة الإنجيلية الإعدادية، حفاظا على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وكانت مديرية الصحة بالمحافظة أعلنت مساء الأحد عن تنفيذ إجراءات الحجر الصحى المنزلى لـ 35 منزل بشارع سيدى حبيب بمدينة المنيا، لمده أسبوعين ضمن إتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

كما قام أول أمس السبت، محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بزيارة لعدد من مدارس محافظة المنيا، وذلك لمتابعة تسليم الأبحاث الورقية الخاصة بطلاب الصفوف " الثالث الإبتدائى ــ الأول الأعدادى ــ الأول الثانوى ، لمن لم يتمكن من الامتحان إلكترونيا " مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر بالمدارس للوقاية من فيروس كورونا، وحماية للطلاب وللعاملين بالمدارس ، وكذلك الحفاظ على التباعد الجسدى وعدم الزحام تطبيقا للاجراءات الاحترازية المنصوص عليها فى الوقت الحالى.

وكانت مدارس المنيا قد استعدت لاستلام الأبحاث الورقية من طلاب المراحل التعليمية ، والذين لم يرفعوا الابحاث الخاصة بهم على المنصه .

وقال وكيل الوزارة، أنه فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وفى ضوء ما ورد من الوزارة بشأن نظام الدراسة والتقييم خلال الفترة المتبقية من العام الدراسى 2019 / 2020 ، للإعلان عن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام الذين لم يؤدوا الامتحان الالكترونى .

أكد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على أعداد المشروع البحثى وكتابته سواء بخط اليد أو على الحاسب، وفى كلتا الحالتين يقوم الطالب بتحويل ملف المشروع البحثى الى ملف PDF عن طريق التصوير أو الحاسب على أن يكون اسم الملف هو الرقم التعريفى للطالب أن كان بمفردة او مع مجموعة .

والتأكيد على ارسال المشروع البحثى الكترونيا ، وفى حالة التعذر فقط يكون التسليم ورقيا فى المدرسة وفق الجدول الزمنى الموضح بالمنشور لتسليم المشروعات البحثية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، كما شدد على ضرورة حث الطلاب على استخدام المنصة لارسال المشاريع البحثية الكترونيا .

وقال يمكن للطالب التحقق من وجود الملف المرسل على المنصة نفسها بعد الارسال، وكذلك منح الطالب ايصال استلام عن المشروع البحثى المقدم يدويا .

وعن تسليم الابحاث قال عزب لن يقبل أكثر من فرد واحد أثناء تسليم البحث يدويا، سواء كان فردى أو جماعى ، والالتزام بالمواعيد المقررة بالجدول الزمنى وعدم التخلف، واتباع تعليمات امن المدرسة والمشرفين، وأضاف يسلم المشروع الورقى فى مظروف ابيض مدون علية كود الطالب والصف الدراسى، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التسليم من خلال ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة