بتحب معالم مدينة الإسكندرية.. تابع سلسلة المحاضرات القصيرة عن المساجد أون لاين

الإثنين، 11 مايو 2020 05:30 م
بتحب معالم مدينة الإسكندرية.. تابع سلسلة المحاضرات القصيرة عن المساجد أون لاين مركز الابداع بالإسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ مركز الحرية الإبداع بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، بث أنشطته إليكترونيا، فقد تقرر عرض سلسلة من المحاضرات القصيرة عن أهم معالم مدينة الإسكندرية الإسلامية بعنوان حواديت سكندرية..جولات تاريخية" من قبل الدكتور إسلام عاصم، أستاذ مساعد التاريخ الحديث والمعاصر والإرشاد السياحى بالمعهد العالى للسياحة وترميم الآثار بأبي قير، وتبدأ مواعيد المحاضرات " السبت والاثنين والاربعاء من كل اسبوع الساعة الخامسة عصراً.

وتأتى سلسلة المحاضرات القصيرة كالتالى، مسجد أحمد يحيى باشا، ومسجد العطارين، وومسجد القائد إبراهيم، ومسجد سيدى تمراز، ومسجد الملك الصالح، ومسجد النبي دانيال، ومسجد أبو العباس المرسى، ومسجد عبد المنعم الدليل.

ويأتى الهدف من تلك السلسلة بإعطاء جرعة بسيطة عن تاريخ كل مسجد وأهميته، من أجل توعية المجتمع السكندري بتراثه المعمارى الإسلامى، والذى يبرز وجه المدينة المتسامح، حيث إن مهندسى معظم هذه المساجد كانوا من المهندسين الإيطاليين غير المسلمين، إضافة إلى المساهمة فى تصحيح المعلومات التى قد تكون غير دقيقة والمنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعى.

ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعتبر من أوائل المراكز الثقافية التى أنشئت فى مصر، وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ويقوم المركز بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفى والفنى للرواد المشتركين بالمركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة