النجم الساحلى التونسى يحتفل بمرور 95 عاما على تأسيس النادى

الإثنين، 11 مايو 2020 01:24 م
النجم الساحلى التونسى يحتفل بمرور 95 عاما على تأسيس النادى النجم الساحلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل نادى النجم الساحلي التونسى اليوم بمرور 95 سنة على تأسيسه الذى أنشئ فى 11 مايو 1925 وسط العديد الإنجازات والبطولات المحلية والبطولات الأفريقية.

ونشر نادى النجم الساحلى على الصفحة الرسمية على الفيس بوك دعوة لجماهيره بالحضور لمقر النادى بالاحتفال مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية تجاه فيروس كورونا الخطير.

Image may contain: ‎text that says "‎إعلام تعلم إدارة حرفائها الكرام بأنه تقرر إبتداء من يوم الغد 11 ماي 2020 الموافق للعيد ميلاد رقم 95 لنجمتنا العزيزة إعادة فتح مغازة النادي كما ندعو حرفائنا إلى إحترام الشروط الوقائية التالية: احترام التباعد الاجتماعي اجبارية إرتداء مة مرحباً النجم الرياضي الساحلي من جديد‎"‎

كان الشاذلي بوجملة أول رئيس للنادي الذي تبنى اسم النجم في مرجعية للقومية التونسية وهو ما أكسبه نجاحا شعبيا وفي سنة 1931 دخل النجم القسم الأول التونسي لكرة القدم، ليدرك في السنة الموالية نهائي الكأس، ومنذ ذلك الحين صار النجم يمثل رقما صعبا في كرة القدم التونسية ليفوز الفريق ببطولته الأولى سنة 1950 لتتوالى الألقاب على جميع الأصعدة و في جميع الفروع.

ونجح فريق جوهرة الساحل طوال الـ 95 سنة في تحقيق عديد الألقاب المحلية على غرار البطولة والكأس في 10 مناسبات إضافة للسوبر التونسي ثلاث مرات قبل ان يبدأ الفريق في منتصف التسعينات تألقه الافريقي ليصبح أكثر الفرق التونسية تتويجا بالالقاب الافريقية برصيد 9 القاب ولعل أهمها لقب رابطة ابطال افريقيا سنة 2007 ضد الأهلي المصري.

وتأسس النجم الرياضي الساحلي على أيدي مجموعة من طلبة المدرسة الفرنسية التونسية بسوسة حيث تولى كان الشاذلي بوجملة أول من تولى رئاسة الفريق بعد ان تبنى اسم النجم في مرجعية للقومية التونسية.

وتعود أولى بطولات الفريق الى سنة 1950 بفضل التألق الكبير لمهاجمه الحبيب موقو الذي كان يلقب بـ “الرأس الذهبية” علما انه لا يزال الهداف التاريخي لفريق جوهرة الساحل برصيد 190 هدفا.

تألق النجم الساحلي طوال هذه السنوات لم يسعد فقط جماهير فريقه بل كان أيضا مزودا جيدا للاعبين نحو المنتخب التونسي على غرار المدرب عبد المجيد الشتالي الذي قاد المنتخب التونسي لمونديال 1978 محققا اول انتصار لتونس في تاريخ المسابقة إضافة الى عديد اللاعبين الذين تميزوا رفقة نسور قرطاج مثل زياد الجزيري.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة