الكرة الألمانية تسير على الطريق الصحيح وتتحدى فيروس كورونا.. الإعلان عن مواعيد نصف النهائى والمباراة النهائية للكأس.. الدورى الألمانى يعود 16 مايو.. ورابطة البوندزليجا تصر على استئناف المسابقات رغم الإصابات

الإثنين، 11 مايو 2020 09:44 م
الكرة الألمانية تسير على الطريق الصحيح وتتحدى فيروس كورونا.. الإعلان عن مواعيد نصف النهائى والمباراة النهائية للكأس.. الدورى الألمانى يعود 16 مايو.. ورابطة البوندزليجا تصر على استئناف المسابقات رغم الإصابات الدوري الألمانى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت الكرة الألمانية فى تحدٍ قوى مع فيروس كورونا المستجد، بعدما أصبحت أول منظومة رياضية أوروبية، تكشف عن مواعيد استئناف مباريات الموسم الحالى 2019 – 2020، على مستوى الدوري ومنافسات الكأس. 

 

الإعلان عن مواعيد مباريات كأس ألمانيا

أعلن الاتحاد الألمانى لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن مواعيد مباراتى نصف نهائي، والمباراة النهائية، لبطولة كأس ألمانيا، لموسم 2019 – 2020، بعد تأجيلها فى السابق، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحدد الاتحاد الألمانى يومى 9 و10 يونيو المقبل، موعدا لمباراتى نصف نهائي كأس ألمانيا، على أن تقام المباراة النهائية يوم 4 يوليو المقبل.

كاس المانيا
كأس ألمانيا

وكانت مباراتا نصف نهائي كأس ألمانيا مقررا إقامتهما يوم 21 و22 من شهر أبريل الماضى، بينما كان محدد للمباراة النهائية يوم 23 من شهر مايو الحالى، قبل أن يقرر الاتحاد الألمانى التأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. ويلتقى بايرن ميونيخ حامل اللقب مع اينتراخت فرانكفورت، بينما تجمع المباراة الثانية بين باير ليفركوزن وساربروكن من الدرجة الرابعة.

 

الدوري الالمانى يعود 16 مايو

أعلنت رابطة الدورى الألمانى، يوم الخميس الماضى، بشكل رسمى، الموعد النهائى لاستئناف بطولة البوندزليجا موسم 2019-2020. وأكد كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدورى الألماني، أن موسم البوندزليجا سيستأنف السبت 16 مايو الحالى، خلف الأبواب المغلقة، للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الحصول على موافقة الحكومة الألمانية.

الدوري الالمانى
الدوري الألمانى

ويأتى هذا القرار بعدما منحت السلطات الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدرجتين الأولى والثانية هذا الشهر، إثر اجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل ومسئولى المقاطعات الـ16، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى فى أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة بسبب فيروس كورونا.

 

رابطة البوندزليجا تصر استئناف الموسم

أكد كريستيان سيفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني، عن عودة مسابقة الدوري فى موعدها المتفق عليه 16 مايو الحالي، وذلك بالرغم من اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بين لاعبي دريسدن أحد أندية الدرجة الثانية، وقد تم فرض الحجر الصحي على كافة اللاعبين لمدة 14 يومًا.

وقال سيفرت فى تصريحات لشبكة "ZDF" الألمانية: "أخبرتنا وزارة الرياضة بضرورة إعلان الحجر الصحي عند ظهور أي حالات جديدة، كان من الواضح أن ذلك سيحدث ولو أنني كنت أتمنى أن تسير الأمور بطريقة مختلفة".

وأضاف: "ما حدث لا يعني أن دوري الدرجة الثانية لا يمكنه أن يعود في موعده، قمنا بتأجيل مواجهتين فقط لكن بكل وضوح لو استمر الوضع في التفاقم لن نستطيع أن نستكمل الموسم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة