التليفزيون هذا المساء.. مدير مستشفى شربين: "عجينة" أهان الأطباء.. وتهجم علينا بدون "كمامات".. جامعة القاهرة: المدينة الجامعية استقبلت 1300 مصرى عائد من الكويت.. الفنان أحمد الرافعى: أبويا ربانى أن الراجل ميكذبش

الإثنين، 11 مايو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مدير مستشفى شربين: "عجينة" أهان الأطباء.. وتهجم علينا بدون "كمامات".. جامعة القاهرة: المدينة الجامعية استقبلت 1300 مصرى عائد من الكويت.. الفنان أحمد الرافعى: أبويا ربانى أن الراجل ميكذبش الإعلاميون - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

مدير مستشفى شربين: "عجينة" أهان الأطباء.. وتهجم على المستشفى بدون "كمامات"



استنكر الدكتور صابر مشالي، مدير مستشفى شربين بالدقهلية، طريقة وتعامل النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، مع الأطقم الطبية بالمستشفى، قائلًا إنه تهجم على المستشفى بشكل غير لاقى في زيارة مفاجئة له، وتطاول على المدير المناوب للمستشفى، وتعدى على الأطباء، وكان يفترض أن يعرف نفسه في البداية، ويتسأل عن احتياجاتنا.

وقال مشالى، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، الأطباء والمرضى لهم أهل وخصوصية والأمر لا يقتضى تصويرهم، مستطردًا: "النائب حاول تصوير أحد المرضى وحدث خلاف بينهما".

وأضاف أن المستشفى تقدم خدمة مميزة، موجهًا رسالة أطباء المستشفى، قائلًا: " نعدكم بالاستمرار في تقديم الخدمة ودعم المنظومة الصحية".

وواصل: "الأطباء والعاملين شعروا بإهانة كبيرة، تقدمنا بشكوى لوكيل الوزيرة، ومذكرة للنقابة، وسيتم تقديم مذكرة ورفعها لمجلس النواب".

وذكر أن النائب لم يلتزم بخط السير المنصوص به داخل المستشفى، المقرر للحفاظ على الوفود والمرافقين، ولم يلتزم بضوابط مكافحة العدوى وفيروس كورونا ولم يتردى كمامات.

صحة البرلمان: إتاحة الكمامات للمواطنين ستصدر فى اللائحة التنفيذية لمشروع القانون

قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، تعليقاً على مشروع القانون الموافق عليه بتعديل قانون الاحتياطات الصحية بما يتيح لوزير الصحة إلزام المواطنين بالكمامات، قائلاً "القانون المعدل يتيح تلك الآليات للوزارة في حال تطور الوضع الوبائي في مصر، بما يتيح اتخاذ إجراءات سريعة تتسق مع تطور الحالة، حيث يمكن أن يلزم بالقانون المواطن خارج السكن بارتداء الكمامة".

وأكمل في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، في تعليقه على آليات التنفيذ، قائلاً: "جميع النقاشات شملت الآليات الخاصة بالتنفيذ وقبل التنفيذ إتاحة تلك الكمامات وغيرها، وهي أمور موجودة في كافة التفاصيل الخاصة بالنقاش حول مشروع القانون، مشيراً إلى أن اللائحة التنفيذية بعد صدور القانون ستتناول بإسهاب قصة الإتاحة لأنه من غير المنطقي أن أجبر المواطن على تنفيذ عقوبة والكمامات غير متوفرة وبأسعار مناسبة، وهذا أمر سيجري تنفيذه والاتفاق عليه عبر الحكومة، موضحا أن بعض الأصوات البرلمانية دعت لتوزيع هذه الكمامات عبر بطاقات التموين.

أستاذ جراحة بمعهد القلب يطالب بإجبار المواطنين على ارتداء الكمامات فى وسائل النقل العام

طالب الدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومى، المسئولين بضرورة إجبار المواطنين على ارتداء الكمامات فى وسائل النقل العام، مع إصدار قرار بوجود تباعد اجتماعى فى هذه الوسائل، موضحاً أنه يجب تقليص أعداد الركاب فى الأتوبيسات وسيارات النقل العامة، وتابع: "وذلك يتم من خلال إدارة المرور بحيث لا تكون السيارة أو الأتوبيس كامل العدد".

وأضاف "نصر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه ضد فكرة الحظر الشامل لمدة أسبوعين كون ذلك لا يجدى نفعاً ويجب التعايش مع كورونا، باتباع الإجراءات الطبية التى يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة، وتابع: "لابد من التعايش مع كورونا".

الفنان أحمد الرافعي: "أبويا رباني أن الراجل ميكذبش.. وأصحابي نصحوني أقفل صفحتي"

قال الفنان أحمد الرافعي، الذي يجسد شخصية "عمر رفاعي سرور" مفتي جماعة أنصار بيت المقدس بمسلسل "الاختيار"، تعقيبًا على تعليقه على موت فرج فودة، بالنفوق، في تدوينة له قال خلالها "إنها المرة الأولى التي يظهر فيها المصريون الفرح لموت إنسان، من تعليق لأحد الكتاب في ذكرى نفوق فرج فودة"، إننا نقول عن التكفيريين الذين وجهوا رصاص سلاحهم لصدور أبنائنا، نفوق، ولا يوجد فرق بينهم وبين من وجه رصاص أقلامهم لعقول أبنائنا".

وأضاف "الرافعي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أننا في عُرس للشهيد أحمد المنسي، الذي نجسده في مسلسل "الاختيار"، ولا يجب أن نذكر أشخاصًا آخرين بجانبه، رافضًا التعليق عن تدوينة له هاجم فيها خالد منتصر وإسلام بحيري وغيرهم، موضحًا أن ما نشره من تدوينات منذ عام، معقبًا للديهي: "أنتو بتكلموني علشان مشاركتي في الاختيار مش علشان تدوينات كتبتها منذ عام، ولا يريد الحديث عن أشخاص".

وتابع: "أبويا رباني أن الراجل مبيكذبش، وأنا لا أنفي ما نشرته من تدوينات، وأصدقائي نصحوني أن أغلق الصفحة بعد إعادة نشر التغريدات والهجوم عليا ورفضت، أي حد بيكتب رأيه عن أي حاجة على السوشيال ميديا ومحدش بيقولوا حاجة، وأنا حصرت التدوينات السابقة على أصدقائي فقط، وأرجو أن أي حد مهما كان إهانته بشيء مقصود أو غير مقصود يسامحني".

جامعة القاهرة: المدينة الجامعية استقبلت 1300 مصرى عائد من الكويت حتى الآن



قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة إنه وصل إلى المدينة الجامعية بجامعة القاهرة 4 أفواج من المصريين العائدين من الكويت، وبلغ عددهم 1300 مواطن، مشيرا إلى أنه جرى رفع كفاءة المدينة الجامعية بالكامل حتى تكون مكانا مناسبا لإقامة هؤلاء المصريين، مؤكدًا أن عمليات التعقيم تتم بشكل دورى وعلى مدار الساعة.

وتابع علم الدين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc، الذى يذاع على قناة إكسترا نيوز، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أن المصريين العائدين من الكويت سيبقون بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة لمدة 14 يوما، مؤكدا أن هناك طبيبا مقيما بالمدينة الجامعية لمتابعة حالات العائدين من الكويت، مضيفا أن جميع العائدين بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أى أعراض للإصابة بالفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة