إسبانيا تسجل 123 حالة وفاة و3046 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:39 ص
إسبانيا تسجل 123 حالة وفاة و3046 إصابة جديدة بفيروس كورونا كورونا
كتب ــ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين، وفاة 123 حالة جديدة بفيروس كورونا في أقل حصيلة يومية ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 26744.، كما سجلت 3046 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاي نيوز.

وأمس، سجلت إسبانيا أدنى عدد يومي من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا منذ منتصف مارس واستعد نصف سكان البلاد لتخفيف واحدة من أكثر إجراءات العزل العام صرامة في أوروبا، لكن ذلك لا يشمل سكان مدن مثل مدريد وبرشلونة.

وامتلأت الجسور والشوارع المحيطة بمتنزه مدريد ريو براكبي الدراجات والراكضين والسائرين بينما ظل المتنزه نفسه مغلقا. ومر أسبوع الآن منذ سُمح للإسبان بالخروج للتريض مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال فرناندو سيمون مسئول الطوارئ الصحية، إن عدد الوفيات اليومي الذي بلغ 143، انخفاضا من 179 السبت، هو الأدنى منذ 18 مارس.

وأضاف في مؤتمر صحفي "نواصل الاتجاه النزولي المسجل في الأيام القليلة الماضية".

وسيدخل ما يزيد قليلا عن نصف سكان إسبانيا البالغ عددهم 47 مليون نسمة إلى المرحلة واحد من خطة مؤلفة من أربع خطوات اليوم الاثنين بعدما قررت الحكومة أن المناطق التي يعيشون بها حققت المعايير الضرورية.

وفي إطار تخفيف إجراءات العزل العام، سيُسمح بتجمع ما يصل إلى عشرة أشخاص وسيتمكن الناس من التنقل بحرية في أنحاء المناطق التي يقيمون فيها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة