خالد صلاح

فيديو.. إيران تعيد فتح المدارس السبت المقبل وحضور الطلاب اختيارى بسبب كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:06 ص
فيديو.. إيران تعيد فتح المدارس السبت المقبل وحضور الطلاب اختيارى بسبب كورونا إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، على ربيعى، اليوم الاثنين، إعادة فتح المدارس السبت المقبل، واستثنى منها مدارس روضة الأطفال، بشرط مراعاة التعليمات الصحية، ولم تلزم الحكومة الطلاب بالتواجد، بل سيكون الحضو اختياريا وليس إجباريا.

وبشأن الجامعات التى أغلقتها السلطات بسبب تفسي الفيروس، قال المسئول الإيرانى خلال مؤتمر صحفى عقد فى طهران اليوم، إن الأسبوع المقبل سيتخذ قرار بشأن إعادة فتحها.

وأكد ربيعى أن إيران لا تشهد ظروف عادية، وأعرب عن أسفه لتصاعد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا فى إقليم خوزستان جنوب غرب إيران.

وكانت سجلت إيران أمس 1383 إصابة جديدة بفيروس وأكدت الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التاجي التي تم تسجيلها في البلاد بلغ حتى الآن 107603 حالات.

وعلى صعيد آخر، نشرت وكالة التلفزيون الإيرانية، أول صورة للبارجة الإيرانية كٌنارك، التي تعرضت أمس، لحادث قصف بالخطأ من المدمرة الإيرانية جماران قرب ميناء جاسك في بحر عمان، بعد أن قامت بنقل هدف للتدريب إلى مكانه المحدد دون أن تتخذ مسافة الأمان.

كما أكدت البحرية الإيرانية، في بيان، نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن العلاقات العامة للمنطقة البحرية الاولى في ميناء بندر عباس أفادت بتعرض البارجة الحربية الإيرانية "كنارك" لحادث قرب ميناء جاسك في بحر عمان ".

وبحسب وسائل اعلام إيرانية، ارتفع عدد قتلى الحادث إلى 19 جندى، بحسب الجيش الإيراني في بيان اليوم الاثنين، وإصابة 15 آخرين في الحادثة.

وأضافت البيان، أن الحادث وقع بعد ظهر أمس الأحد في أثناء إجراء مناورات بحرية من قبل سفن القوة البحرية للجيش الإيراني، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد آخرين من خدمة البارجة "كنارك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة