خالد صلاح

شاهد القدرات القتالية للقوات البحرية المصرية بعد انضمام الغواصة الجديدة

الإثنين، 11 مايو 2020 11:04 ص
شاهد القدرات القتالية للقوات البحرية المصرية بعد انضمام الغواصة الجديدة القوات البحرية المصرية
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأسبوع الماضى أعلنت القوات المسلحة المصرية، انضمام الغواصة الثالثة الجديدة s 43 ، والتي تعد من أحدث أنواع الغواصات الهجومية على مستوى العالم، والتي تعد الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها مصر عام 2014 تعزيزاً لقدراتها الدفاعية وكفاءتها القتالية.

وتعتبر الغواصة الجديدة معدة إضافية ذات قيمة عالية للغاية، في تسليح الجيش المصرى، وخاصة القوات البحرية المصرية لتحقيق الأمن البحري وحماية السواحل المصرية والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وفى فيلم وثائقى نشرته وزارة الدفاع في ديسمبر الماضى عام 2019، رصدت فيه جهود القيادة السياسية، والقيادة العامة للقوات المسلحة، في تحديث وتطوير سلاح البحرية المصرية، لما له من أهمية كبيرة في الحفاظ على المصالح الاقتصادية الجديدة للدولة، وحماية الحدود البحرية، حيث تضمن العديد من الأسلحة والمعدات التي انضمت للقوات البحرية خلال السنوات الماضية.

 

وتضمن الفيلم الوثائقى الذى عنون بـ" القوات البحرية المصرية وحوش البحر"، رصد لأهم المعدات والقطع البحرية، مثل حاملتي المروحيات من طراز الميسترال ويحملان أسماء الزعيمين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات، وكذلك الفرقاطة تحيا مصر، والعديد من لنشات الصواريخ، وكذلك رصد دقيق للمناورات البحرية التي تجريها القوات البحرية على مدار العام، مع الدول الصديقة والشقيقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة