خالد صلاح

أول فيديو لبارجة إيرانية مشتعلة بعد إصابتها بنيران صديقة

الإثنين، 11 مايو 2020 12:19 م
أول فيديو لبارجة إيرانية مشتعلة بعد إصابتها بنيران صديقة البارجة الإيرانية كنارك
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وسائل اعلام إيرانية، مقطع فيديو، للبارجة كٌنارك التابعة للجيش الإيرانى مشتعلة، عقب تعرضها لقصف بنيران صديقة مساء أمس، من المدمرة الإيرانية جماران بالخطأ خلال مناورة قرب ميناء جاسك في بحر عمان، بعد أن قامت بنقل هدف للتدريب إلى مكانه المحدد دون أن تتخذ مسافة الأمان.

 

وبحسب وسائل اعلام إيرانية، أسفر الحادث عن مقتل 19 بحارا إيرانية، بحسب الجيش الإيراني في بيان اليوم الاثنين، وإصابة 15 آخرين في الحادثة.

 

 

وكانت أكدت البحرية الإيرانية، في بيان، نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن العلاقات العامة للمنطقة البحرية الاولى في ميناء بندر عباس أفادت بتعرض البارجة الحربية الإيرانية "كنارك" لحادث قرب ميناء جاسك في بحر عمان ".

 

وأضافت البيان، أن الحادث وقع بعد ظهر أمس الأحد في أثناء إجراء مناورات بحرية من قبل سفن القوة البحرية للجيش الإيراني، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد آخرين من خدمة البارجة "كنارك".

 

ووقع الحادث خلال مناورات في خليج عُمان وهو ممر مائي مهم يتصل بمضيق هرمز، الذي يمر عبره نحو خمس نفط العالم. وعادة ما تجري إيران تدريبات في هذه المنطقة.

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن الفرقاطة جمران أطلقت النار خلال التدريبات على هدف أطلقته سفينة الإسناد كُنارك. وأضافت الهيئة أن سفينة الإسناد كانت قريبة جدا من الهدف وأصيبت.

 

وقال التلفزيون الرسمي نقلا عن البحرية "وقع الحادث في محيط ميناء بندر جاسك في جنوب إيران والمطل على خليج عُمان خلال تدريبات للبحرية الايرانية بعد ظهر يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين".

 

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن مسؤول عسكري لم تسمه نفيه بعض التقارير الإعلامية الإيرانية التي تحدثت عن غرق كٌنارك. ونقلت وكالة الطلبة للأنباء (إسنا) عن بيان البحرية أن التحقيقات جارية للوقوف على سبب الحادث.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة