أكرم القصاص - علا الشافعي

هل اقتربنا من اكتشاف مقبرة تحتمس الثانى..دراسة حديثة تجيب؟

الأحد، 10 مايو 2020 01:02 م
هل اقتربنا من اكتشاف مقبرة تحتمس الثانى..دراسة حديثة تجيب؟ المومياء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل علماء الآثار من معهد الآثار في جامعة وارسو  ببولندا، أنه يمكن من خلال الصندوق الحجرى الأثرى الذى يبلغ عمره 3500 عام، والذى تم اكتشافه بالقرب من الدير البحرى، الوصول إلى مقبرة ملكية مهمة قريبا، والصندوق يحمل اسم الفرعون تحتمس الثانى الفرعون الرابع من الأسرة الثامنة عشر فى مصر والذى حكم من 1493 إلى 1479 قبل الميلاد، وتم اكتشاف رفاته فىى عام 1881 مع العديد من الفراعنة الآخرين من الأسرة 18 و21 التى تضمنت رمسيس الثانى، المعروف أيضًا باسم رمسيس العظيم، وتم دفن العديد من العائلة المالكة ولكن تم نهب مقابرهم الملكية من قبل لصوص قبور، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع heritagedaily.

وتم اكتشاف الصندوق بالقرب من بقايا معبد تحتمس الثالث، ابن تحتمس الثانى، ويتوقع الخبراء أن يتم العثورعلى  قبره الملكى الأصلى قبل إعادة دفنه فى مقبرته المتعارف عليها.

وقال رئيس الحفريات البروفيسور أندريه نيوينسكي من معهد الآثار التابع لجامعة وارسو: الصندوق يبلغ طوله   40 سم  ويبدو وكأنه كتلة حجرية متوسطة، وبعد فحص دقيق تبين أنه صندوق، ويحتوى الصندوق الذي هو على الأرجح جزء من وديعة ملكية، على أوزة ذبيحة والعديد من القطع الأثرية ملفوفة فى الكتان.

وأضاف البروفيسور نيوينسكي: "تشير الرواسب الملكية إلى أن المكان يحتوى معبدا أو قبر للملك، ويشير العثور على هذا الصندوق إلى أننا بصدد اكتشاف القبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة