مقتل 4 من قوات الأمن الأفغانية فى هجوم لطالبان بإقليم شمالى البلاد

الأحد، 10 مايو 2020 10:40 ص
مقتل 4 من قوات الأمن الأفغانية فى هجوم لطالبان بإقليم شمالى البلاد الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 4 على الأقل من قوات الأمن الأفغانية حتفهم وفقد 7 آخرون فى هجوم شنته حركة طالبان بإقليم بلخ الكائن شمالى البلاد، ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الأحد، عن عادل شاه عادل المتحدث باسم قائد شرطة الإقليم قوله إن عناصر الحركة المتمردة شنت هجومًا على نقطة تفتيش أمنية بقرية "علم خيل" بالإقليم، ودارت اشتباكات استمرت لساعات، مشيرًا إلى أن الحركة تمكنت في البداية من السيطرة على نقطة التفتيش إلا أن القوات الأفغانية تمكنت، عقب وصول التعزيزات الأمنية، من استعادتها من قبضتها.

وأشار عادل إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف طالبان، إلا أنه لم يكشف عن عدد محدد، فيما لم يصدر بعد تعليق من الحركة على الهجوم.

وكانت أفغانستان،أعلنت إطلاق سراح دفعة جديدة من سجناء حركة طالبان، فى إطار الجهود المبذولة لدفع عملية السلام ومكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأكد مجلس الأمن القومي الأفغاني، وفقا لوكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية الخميس، إطلاق سراح 31 سجينا ينتمون لطالبان في وقت متأخر من الليلة الماضية.

يذكر أن مجلس الأمن القومي الأفغاني أعلن، في بيان له الاثنين الماضي، أن الحكومة تأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية للسجناء وعمرهم أو المتبقي من مدة سجنهم والجهود الجارية الهادفة إلى دعم عملية السلام ومكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووقعت طالبان والولايات المتحدة الأمريكية في 29 فبراير الماضي اتفاقا يمهد الطريق - وفق جدول زمني - لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان تدريجيا مقابل ضمانات من الحركة.. وينص الاتفاق على إطلاق حوالي 5 آلاف من سجناء (طالبان) مقابل نحو ألف سجين من القوات الحكومية، في خطوة تسبق أي مفاوضات سلام بين الحركة والحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة