لوفتهانزا تستأنف العمل بداية يونيو المقبل لـ106 وجهات محلية وخارجية

الأحد، 10 مايو 2020 12:51 م
لوفتهانزا تستأنف العمل بداية يونيو المقبل لـ106 وجهات محلية وخارجية لوفتهانزا
كتبت ـ آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أكبر شركة طيران في أوروبا، أنها ستبدأ استئناف رحلاتها اعتباراً من أول يونيو المقبل،  وإعادة تشغيل 160 طائرة من أسطول المجموعة التابعة لها "Lufthansa – Swiss Air – Eurowings"، إلى 106 وجهات محلية وخارجية (داخل الاتحاد الأوروبي) إلى جزيرتي كريت باليونان و بالما دي مايوركا بإسبانيا.
 
وأكدت شركة الطيران، أنها سوف تطلب من الركاب مراعاة لوائح الدخول والحجر الصحي الحالية للوجهات المعنية عند التخطيط لرحلتهم، وارتداء الأقنعة الطبية طوال الرحلة، وسوف تكون الوجبات على الطائرات محدودة ومغلفة خلال تلك الفترة حتى إشعار آخر.
 
وتنضم لوفتهانزا إلى عدد من الخطوط الجوية التى اعلنت استئناف عملها، حيث اكدت الخطوط الجوية الكورية Korean Air أنها تبدأ تسيير 19 رحلة جوية دولية أسبوعية اعتبارا من 1 يونيو القادم، ضمنها ثلاث رحلات أسبوعيا من سيول Seoul إلى مطار فرانكفورت أيام الاثنين والخميس والسبت من كل أسبوع باستخدام طائرات Boeing 787-9 بسعة 269 راكبا.
 
وكانت منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" قالت أنه بسبب وباء كوفيد 19 فإن الخطوط الجوية على مستوى العالم تخسر 1,5 مليار مسافر، ومن المتوقع خسارة 273 مليار دولار من الإيرادات هذا العام2020.
 
وأعلنت منظمة الطيران الدولى إيكاو عن تشكيلها فريق عمل لإنقاذ صناعة الطيران المدني حول العالم من الانهيار، وسيعمل الفريق من أجل تطوير استراتيجيات للدول وشركات الطيران لإحياء الحركة الجوية على مستوى العالم باستخدام جميع البيانات الحكومية والصناعية المتاحة. 
 
وستتألف فرقة العمل الجديدة التى شكلتها المنظمة الدولية من ممثلين رفيعي المستوى من صناعة الطيران، وكذا الرابطات والجمعيات الكبرى ومنظمة الصحة العالمية WHO ومنظمة السياحة العالمية UNWTO، فضلاً عن ممثلين عن العديد من سلطات الطيران المدني الوطنية في الدول الأعضاء.
 
ومنظمة  الطيران المدني الدولي  ICAO وهي إحدى منظمات الأمم  أوضحت أنها تعمل بشكل وثيق مع الحكومات والشركاء فى صناعة الطيران، ومجلس المطارات الدولى، لتقديم المشورة للأفراد بشأن التدابير المناسبة لحماية صحة المسافرين وتقليل مخاطر انتقال العدوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة