أكرم القصاص - علا الشافعي

سلى أطفالك وشاهد حكايات الدكتور جلجول مع كورونا على قناة القومى لثقافة الطفل

الأحد، 10 مايو 2020 09:00 م
سلى أطفالك وشاهد حكايات الدكتور جلجول مع كورونا على قناة القومى لثقافة الطفل دكتور جلجول
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة المركز القومي لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، على اليوتيوب أربعة حلقات من برنامج "حكايات الدكتور جلجول.. "كورونا والدكتور جلجول"، وهو برنامج من إنتاج المركز القومى لثقافة الطفل، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، ويأتى ذلك فى إطار البرنامج  الرمضانى لوزارة الثقافة وضمن أنشطة المبادرة الإلكترونية خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

IMG-20200507-WA0011

ويقدم الدكتور جلجول حكاياته ومغامراته مع عينة الكورونا التى تحفّظ عليها فى معمله، ليتعرف منها على أسرار الكورونا وكيفية انتشارها وكيفية تفادى الإصابة بالفيروس، وتستمر "حكايات الدكتور جلجول" على قناة المركز كل سبت الساعة 3 عصرا، البرنامج إعداد ورؤية وتحريك الفنان التشكيلي جلال الدين جمال.

كما يقدم المركز فوازير "لولو ومورا" وهى موجهة للسن الصغير من البنين والبنات، إعداد وأداء صوتى ولاء محمد محمود، مروة أحمد طلبة، تحريك جنة أحمد، منة الله أحمد، موسيقى وائل عوض، وتدمج الفوازير بشكل غير مباشر بين الترفيه والمعلومة، حيث تستعرض لولو ومورا شخصيات العرائس أنواع من الفواكه والخضروات وتعدد مزاياها للإنسان وعلى الأطفال أن يحزروا اسمها، وأكد "ناصف" أن الفائزين فى الفوازير سيكسبون جوائز مادية وعينية متنوعة تذاع على القناة.

وأضاف رئيس المركز أن القناة تقدم حلقات جديدة من البرامج التى أذيعت ولاقت إعجابا من الجمهور مثل "الأراجوز يعظ" والتى يقدم من خلالها الأراجوز نصائح وتوعية بشكل غير مباشر للأطفال، وحلقات "حكايات الدكتور جلجول"، التى تقدم توعية للأطفال ضد فيروس كورونا بشكل حكاية للدكتور جلجول الذى استطاع حبس الفيروس فى معمله وإجراء حوارات معه للأطفال، وبرنامج "نصائح أبلة عطية"، وبرنامج الرياضى الصغير، وحواديت مائة حكاية وحكاية، وبرنامج حصة موسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة