الشحات العزازى: غزوات ومعارك المسلمين هدفها إحقاق الحق وليس القتل.. فيديو

الأحد، 10 مايو 2020 08:40 م
الشحات العزازى: غزوات ومعارك المسلمين هدفها إحقاق الحق وليس القتل.. فيديو الشحات العزازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الهدف من معارك المسلمين ليس التشفى وقتل الناس وإنما إحقاق الحق والوصول إلى نتيجة وانتهاء المعركة سريعا.

وأضاف العزازي، خلال تواجده فى برنامج «نور النبي» الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، عبر قناة «صدى البلد»، أن النبى كان فى غزواته يأخذ بالأسباب ويسوى الصفوف ثم يرفع يده للدعاء قائلا «اللهم نصرك الذى وعدتني».

وأشار الشيخ الشحات العزازي، إلى أن النبى كان يحمس المقاتلين فى غزوة بدر قائلا: «قوموا إلى جنة عرضها السموات والأرض» .

ولفت إلى أن الهدف من المعركة هو أن يقتل العدو إذا استعصى او يحيد ويخرج من المعركة، مؤكدا أن الأثر النفسى لغزوة بدر على المسلمين كان قوى لأن الانتصار كان كبيرا.

 

 

 

وفى وقت سابق قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الإنسان لابد أن يلجأ ويتضرع لله سبحانه وتعالى، إذا أغلقت أمامه كل الأبواب، فالله لن يغلق أبوابه.

وأضاف العزازي، خلال تواجده فى برنامج «نور النبي» الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، عبر قناة «صدى البلد»: "الإنسان لابد أن يتضرع ويلجأ إلى الله فإذا أغلقت أمامه كل الأبواب باب الله لا يغلق أبدًا، وإذا استعصت عليه كل الأمور فإن الله يدبر كل أمر".

وتابع: "لا تجعل فى الرجاء لربك سقف، واطمع فى الله كما تريد، واسأل ربك كما تريد وارضى من الله بما يعطي، فالرسول قال خزائن الله مليئة لا تنفض أبدًا، وعطاءات الله تقتصر على أى شيء، وإذا أردت صحة أو مال أو أمن أو أى شيء أعطاك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة