خالد صلاح

صور وفيديو.. إجراءات وقائية شديدة مع عودة التلاميذ للمدارس فى الصين

الأحد، 10 مايو 2020 12:57 م
صور وفيديو.. إجراءات وقائية شديدة مع عودة التلاميذ للمدارس فى الصين الإجراءات الوقائية فى المدارس
كتب ـ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط إجراءات وتدابير احترازية شديدة، عاد التلاميذ إلى المدارس فى الصين وتحديدا مدينة ووهان التى انتشر منها فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" بعدما اضطروا إلى التعلم عن بعد، منذ ما يقرب من أربعة أشهر بسبب تفشى الفيروس الجديد.

1
 

ووفقا لمقطع فيديو، تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعى، شوهد التلاميذ وهم يرتدون الكمامات ويخضعون للفحص الحرارى والتعقيم عند دخول المدرسة، فى إجراء وقائى للتأكد من سلامتهم.

 

وقامت المؤسسات التعليمية بتعقيم جميع الفصول، من أجل وقاية التلاميذ من عدوى محتملة، كما تم الإبقاء على مسافة الأمان بين الطاولات.

وعاد أكثر من 50 ألف طالب فى مدينة ووهان الصينية إلى المدرسة، فى ظل إجراءات احترازية عديدة منها الحفاظ على مسافة البعد الاجتماعى وحواجز شفافة على المكاتب وقياس درجات الحرارة.

2
 
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الطلاب ذهبوا إلى فصولهم الدراسية، مرتدين أقنعة ويمشون فى اتجاه محدد بعد تمريرهم أمام الماسحات الحرارية لقياس درجات الحرارة.

وأوضح التقرير، أن السلطات الصينية اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى، بما فى ذلك إعطاء أقنعة الوجه ووضع حواجز بلاستيكية على مكاتب لحماية التلاميذ من رذاذ زملائهم الآخرين.

3
 
وأكمل التقرير، أن الطلاب عادوا إلى أكثر من 121 مدرسة أمام السبورات والعروض الرقمية للمرة الأولى منذ أن أغلق المسئولون المدينة فى 23 يناير لاحتواء الوباء.

ونشر مستخدمًا واحدًا لـشبكة Weibo الصينى التى تشبه تويتر، قائلاً "المدرسة تفتح أخيراً.. هذه هى المرة الأولى التى أشعر فيها بسعادة كبيرة للعودة إلى المدرسة، على الرغم من أننى يجب أن أقوم بإجراء اختبار شهرى".

4
 

وجلس الطلاب على مكاتب فردية متباعدة على مسافة متر، ورأوا معلميهم للمرة الأولى بعد أشهر من التعلم عن بعد، تظهر الصور الطلاب الذين يرتدون أقنعة فى المدرسة المتوسطة رقم 23 وهم يحضرون الفصل وراء حواجز شفافة من 3 اتجاهات، بينما لا يسمح بأكثر من 20 تلميذ فى كل فصل.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم الجمعة، أن البلاد سجلت إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا فى السابع من مايو، انخفاضا من اثنتين فى اليوم السابق.

5
 
وذكرت اللجنة فى بيان، أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة بين أشخاص قادمين من الخارج.

وأعلنت اللجنة أيضا عن تسجيل 16 حالة جديدة دون أعراض فى السابع من مايو، مقارنة مع ست حالات فى اليوم السابق.

وجاء فى بيان اللجنة أن العدد الإجمالى لإصابات الفيروس فى الصين يبلغ الآن 82886 بينما لا يزال عدد الوفيات مستقرا عند 4633.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة