خالد صلاح

جيمارايش البرتغالى يعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 12:24 م
جيمارايش البرتغالى يعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا جيمارايش البرتغالى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى فيتوريا جيمارايش، المنافس فى دورى الدرجة الأولى البرتغالى لكرة اليوم، فى بيان اليوم الأحد، إصابة ثلاثة من لاعبيه بفيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وأضاف البيان أن اللاعبين الثلاثة لم تظهر عليهم أعراض العدوى، وأن النادى طلب منهم الخضوع لعزل ذاتى فى حين سيستمر بقية لاعبى الفريق فى أداء تدريبات فردية بعد العودة للتدريبات الأسبوع الماضي.

ويتناقض قرار فيتوريا مع ما قام به نادى دينامو دريسدن الألمانى الذى قرر وضع الفريق بأكمله فى الحجر الصحى لمدة أسبوعين أمس، السبت، بعد اكتشاف حالتى عدوى فى صفوفه.

عادت مجموعة من أندية الدورى البرتغالى لكرة القدم، اليوم الاثنين، من بينها العملاقين بورتو وبنفيكا، لاستئناف التدريبات، لأول مرة منذ توقف النشاط، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وسط خطط لاستئناف الدورى فى 30 مايو الحالى.

وكان انطونيو كوستا، رئيس الوزراء البرتغالى، قد أعلن الخميس الماضى، عن عودة منافسات الدوري، فى نهاية شهر مايو المقبل، بدون حضور جماهيرى، فى إنتظار موافقة وزارة الصحة على خطة عودة المنافسات، أوضح كوستا أن استئناف الدورى البرتغالى، الذى يتبقى فيه 10 جولات، وكذلك نهائى كأس البرتغال، سيتم دون حضور داخل الملاعب ولا يزال خاضعًا للموافقة على خطة العودة.

أضاف كوستا أن وثيقة البروتوكولات الصحية الضرورية قدمت للحكومة من قبل رابطة كرة القدم البرتغالية، ويجب أن تتم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة.

وذكر كوستا أن استئناف كرة القدم، يقتصر فقط على دورى الدرجة الأولى فقط، دون الدرجات الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة