نيويورك بوست: برلمانى كورى جنوبى يؤكد وفاة كيم جونج أون

الجمعة، 01 مايو 2020 09:40 م
نيويورك بوست: برلمانى كورى جنوبى يؤكد وفاة كيم جونج أون كيم جونج أون
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدعى أحد النواب فى كوريا الجنوبية، الذى كان من المعارضة فى كوريا الشمالية، أنه متأكد بنسبة 99% من وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، بعد جراحة القلب التى أجراها فى وقت سابق، وفقا لتقرير نيويورك بوست.

وقال جى سيونج هو، الذى حصل على مقعد التمثيل النسبى لحزب ثانوى فى انتخابات 15 أبريل، لوكالة يونهاب للأنباء إنه يعتقد أن كيم توفى بعد الجراحة التى أجراها مؤخرًا وأن كوريا الشمالية ستعلن ذلك فى نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف: "لقد تساءلت عن المدة التى كان يمكن أن يتحملها بعد جراحة القلب والأوعية الدموية لقد أبلغت أن كيم توفى فى نهاية الأسبوع الماضى وإن ذلك غير مؤكد بنسبة 100%، ولكن يمكننى أن أقول إن الاحتمال هو 99%"، وقال إنه يعتقد أن كوريا الشمالية تتصارع مع قضية خلافة معقدة.

وذكر التقرير أن المشرع المنتخب لم يكشف عن مصدر معلوماته، ولا يمكن التحقق من أدعائه بشكل مستقل، وأضاف أن كيم يو جونغ، أخت رئيس كوريا الشمالية من المرجح أن تتولى منصبه فى حالة وفاته كما توقع بعض الخبراء.

 

kim
وغاب الزعيم المنعزل عن الاحتفال بعيد ميلاد جده، مؤسس الدولة، كيم إيل سونج في 15 أبريل مما آثار تكهنات حول صحته. وقد خضع كيم لعملية جراحية في 12 أبريل في مستشفى في مقاطعة منتجع جبل كومجانج في هيانغسان وكان يتعافى في فيلا هناك بحسب تقارير أولية.

وتحدث تشيو كو تشينج، مدير مكتب الأمن القومي التايواني، بشكل غامض عن كيم جونج أون في جلسة استماع حكومية يوم الخميس، قائلاً إن الزعيم الكوري الشمالي "مريض" وأن بلاده لديها خطط طارئة لصراع محتمل على السلطة إذا مات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة