أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير عام منظمة الصحة العالمية يحتفل بعيد العمال

الجمعة، 01 مايو 2020 06:07 م
مدير عام منظمة الصحة العالمية يحتفل بعيد العمال الدكتور تيدروس أدهانوم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الدكتور تيدروس أدهانوم ، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بعيد العمال، فى الوقت الذى يكافح فيه العالم جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل.

وقال تيدروس أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"عيد عمال سعيد".

مدير عام منظمة الصحة العالمية
مدير عام منظمة الصحة العالمية

 

وفى سياق آخر أفادت فضائية العربية الاخبارية، فى خبر عاجل، ان الصحة العالمية تطلب من بكين دعوتها للمشاركة في التحقيق حول منشأ.

وفى سياق أخر، قالت ماتشيديسو مويتى مديرة منظمة الصحة العالمية لمنطقة أفريقيا، أمس الخميس، إن المنظمة قلقة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بين أفراد المجتمع فى عدد كبير من دول غرب القارة، وسجلت منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى 23800 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وأكثر من 900 وفاة، وفرض عدد من الدول إجراءات عزل عام لها أهداف محددة ببعض المدن الكبرى وأيضا حظر التجول من حلول الظلام حتى الفجر وقيودا على السفر بين المدن لكنها لم تفرض إجراءات العزل على مستوى البلاد كما فعلت معظم الدول الأوروبية ودولة جنوب أفريقيا.

 
وأعلنت حكومة السنغال،  فى الإفادة اليومية، عن التفشى أن حالة إصابة واحدة بالفيروس فى منطقة كازامانس نقلت العدوى إلى 25 شخصا آخرين.
 
وقالت مويتى، فى مؤتمر صحفى دون تحديد الدول "نشعر بقلق شديد إزاء غرب أفريقيا حيث نشهد بعض حالات الانتشار بين أفراد المجتمع فى عدد كبير من الدول مقارنة بغيرها".
 
 
وسجلت السنغال 933 حالة إصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس منذ بدء التفشي، وتسع وفيات وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ وأغلقت المدارس وفرضت قيودا على التجمعات والسفر لكن لا يزال عدد الحالات يزداد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة