أكرم القصاص - علا الشافعي

حمادة المصرى يعلن نيته الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

الجمعة، 01 مايو 2020 03:46 م
حمادة المصرى يعلن نيته الترشح لانتخابات اتحاد الكرة حماده المصري عضو اتحاد الكرة السابق
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حمادة المصرى، عضو اتحاد الكرة السابق، نيته الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وأجرى العديد من اتصالاته بالجمعية العمومية للجبلاية خلال الفترة الأخيرة وإعلانه نيته الترشح فى الانتخابات المقبلة.

ويحظى حمادة المصرى، عضو اتحاد الكرة السابق ولاعب الأهلى والإسماعيلى، بشعبية داخل عمومية اتحاد الكرة ويعد أحد المرشحين للفوز بمنصب عضوية الجبلاية فى الانتخابات المقبلة.  

فى سياق متصل، يصل وفد من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة مستقبل اللجنة وتحديد الموعد النهائى للانتخابات ومدة المجلس الجديد، سواء بالاستمرار عام واحد حتى أولمبياد طوكيو أو دورة كاملة.

على صعيد متصل، أكد المستشار محمد الماشطة، المستشار القانونى لاتحاد الكرة، ضرورة توحيد النصوص القانونية بين قانون الرياضة المصرى، ولائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قبل إجراء الانتخابات المقبلة لانتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد الكرة، وذلك حفاظا على استقرار الكرة المصرية وحماية الانتخابات المقبلة من الطعون الانتخابية.

وقال الماشطة، إن موضوع إقامة انتخابات اتحاد الكرة لمدة عام واحد يحتاج لدراسة متأنية، لاسيما أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ينص على أن الدورة 4 سنوات، ولائحة اتحاد الكرة تؤكد أن الانتخابات بعد الدورة الأولمبية صيفا خاصة أنه تم تأجيل الأولمبياد لمدة عام ليقام فى 2021.

وأضاف محمد الماشطة، هل الدورة الأولمبية فى 2024 ستقام فى موعدها أم ستؤجل إلى 2025؟ أى أن الموقف القانونى لو تم إجراء الانتخابات وفق قانون الرياضة سيتم إجراؤه بعد سنة، ولكن هذا سيأخذنا لمسألة الطعون ولابد من استقراره ولو عدلنا اللائحة من الممكن أن تجرى الانتخابات فى أغسطس أو سبتمبر والاقرب للصواب ان تقام الانتخابات بعد الدورة الأولمبية.

وتابع، لو الدورة الأولمبية 2024 ستصبح مدة المجلس 3 سنوات فقط، ولابد من دراسة الموضوع من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي، مشيراً إلى أن إنشاء روابط فى لائحة اتحاد الكرة الجديدو، على اعتبار أن رابطة الأندية المحترفة تستطيع إدارة المسابقات وبيع الحقوق الإعلانية، ولكن قانون الرياضة الحالى لا يوجد به إشهار للروابط لأن الإشهار فى وزارة التضامن وهذا مخالف للوائح الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة