الجامعات تعلن الطوارئ بعد انتهاء الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم عن بعد.. رؤساء الجامعات: تخصيص أسبوعين لتعليم الطلاب كيفية إعداد الرسائل الأكاديمية.. وبدء استقبال المشروع البحثى 31 مايو وإعلان النتائج سريعا

الجمعة، 01 مايو 2020 06:00 ص
الجامعات تعلن الطوارئ بعد انتهاء الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم عن بعد.. رؤساء الجامعات: تخصيص أسبوعين لتعليم الطلاب كيفية إعداد الرسائل الأكاديمية.. وبدء استقبال المشروع البحثى 31 مايو وإعلان النتائج سريعا الجامعات تعلن الطوارئ بعد انتهاء الفصل الدراسى الثانى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الدراسة بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 /2020 ، أمس الخميس 30 أبريل، حيث أقر المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير إنهاء نظام الدراسة عن بعد فى الجامعات يوم 30 أبريل، وذلك ضمن الإجراءات والقرارات التى اتخذها المجلس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لتنظيم عملية امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأكد عدد من رؤساء الجامعات على إنهاء نظام التعليم عن بعد بالجامعات غدا الخميس ، وذلك التزاما بقرارات المجلس الأعلى للجامعات مع الانطلاق نحو التجهيز والاستعدادات لاعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى بأحد البديلين اللذان حددهما المجلس الأعلى للجامعات وهم الرسائل البحثية أو الاختبار الإلكترونى، وذلك بالنسبة لطلاب فرق النقل، وذلك نظرا لاتخاذ الجامعات إجراءات وقائية لحماية الطلاب من التجمعات ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وفى هذا الإطار أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، عن انتهاء الفصل الدراسى الثانى ونظام التعليم عن بعد فى الجامعة .

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجامعة تبدأ العمل على استكمال تجهيزات واستعدادات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب فرق النقل وذلك بالتنسيق مع عمداء  الكليات واساتذة المواد لإنهاء اعمال وضع عناوين الرسائل البحثية تمهيدا لإعلان جداول الامتحانات .

واضافت رئيس جامعة قناة السويس أن مركز تطوير التعليم بالجامعة انهى الاستعدادات اللوجيستية لإتمام امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى ، موضحة أنه تمكن من عمل ايميلات للطلاب بالجامعة بما يزيد عن 35 ألف إيميل تمهيدا لاستقبال الرسائل البحثية من الطلاب .

وذكرت الدكتورة ماجدة هجرس أنه يتم العمل أيضا على تجهيز الكنترولات تمهيدا للعمل على سرعة إتمام وإنجاز عمليات تصحيح الرسائل البحثية للطلاب لسرعة اعلان النتائج لافتة إلى أن النتائج ستكون راسب وناجح وليس بدرجات .

وأوضحت الدكتورة ماجدة هجرس أنه سيتم العمل على استقبال الرسائل البحثية للطلاب بداية من 31 مايو المقبل ، بحيث منح الطلاب فرصة كافية لإعداد البحث .

ومن جانبه قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، أنه وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الثانى فإنه من المقرر انتهاء العام الجامعى 2019 /2020  الخميس 30 أبريل فيما يخص عملية التعليم عن بعد .

واضاف الدكتور ماجد نجم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عقب إنهاء عملية التعليم عن بعد والدراسة اون لاين سيتم تخصيص أسبوعين للعمل على مخاطبة الطلاب بكيفية أعداد الرسائل البحثية .

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنه سيتم إرسال رسائل صوتية للطلاب تتضمن كيفية إعداد البحث ومصادر الحصول على المعلومات .

وفى سياق متصل قال الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعليم الطلاب كيفية إعداد الرسائل البحثية ، وتعريفهم بكيفية استيفاء بنود المشروع البحثى .

وأضاف الدكتور مجدى سبع فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجامعة ستعلن الجدول الزمنى لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، ومواعيد تقديم الرسائل البحثية عبر منصة الجامعة .

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن المنصة الإلكترونية تشبه الكنترولات ومؤمنة بصورة كاملة للحفاظ على حقوق الطلاب ومنع اختراقها، موضحا أن تقديم الطلاب للرسائل البحثية من خلال الإيميل خطوة مهمة وجيدة وتعلمنا أن نصنع من الأزمات إنجازات، حيث إننا نهدف فى الوقت الحالى إلى محو الأمية الإلكترونية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة