"إيد بتبنى وإيد بتحارب كورونا".. قيادات اتحاد العمال يبعثون برسائل تهنئة لعمال مصر فى عيدهم.. يؤكدون: الرئيس راعى العمل والعمال وأول من دعم العمالة غير المنتظمة.. والدولة تقدر عمالها وعليهم مواصلة الإنتاج

الجمعة، 01 مايو 2020 08:47 م
"إيد بتبنى وإيد بتحارب كورونا".. قيادات اتحاد العمال يبعثون برسائل تهنئة لعمال مصر فى عيدهم.. يؤكدون: الرئيس راعى العمل والعمال وأول من دعم العمالة غير المنتظمة.. والدولة تقدر عمالها وعليهم مواصلة الإنتاج محمد وهب الله وعبد المنعم الجمل ومجدى البدوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لن تبنى مصر إلا بسواعد عمالها".. رسالة بعث بها عدد من القيادات العمالية باتحاد عمال مصر، لعمال مصر بمناسبة عيد العمال، موجهين عددا من الرسائل للعمال عبر "اليوم السابع" تزامنا مع يوم عيد العمال، والذى يتزامن مع تلك المرحلة التى يحارب فيها العالم فيروس كورونا المستجد، وهو ما يضع العمال أمام تحدى كبير يتمثل فى مواصلة العمل والإنتاج وسط بيئة عمل صعبة وتخوفات من فيروس غامض ليرفعوا شعار "يد تعمل وأخرى تحارب كورونا".

 

فى البداية وجه محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، التهنئة لعمال مصر بمناسبة عيد العمال، قائلا:"تحية للرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد العمال"، مؤكدا أن الدولة أولت اهتمام كبير لعمال مصر فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأكد الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الرئيس السيسى يولى اهتمام خاص لعمال مصر ونلقبه هذا العام باتحاد العمال بأنه راعى العمل والعمال، لافتا إلى أن من بين ما تحقق لعمال مصر فى عهده تنفيذ عدد من برامج الحماية الاجتماعية من بينها زيادة الحد الأدنى للمرتبات وقوانين الحماية الاجتماعية وضم الـ5 علاوات لأصحاب المعاشات.

 

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، أن عمال مصر مدينين للرئيس السيسي ولوطنهم بالعمل ومواصلة الإنتاج، لافتا إلى أن الرئيس السيسى أولى أهمية خاصة لعمال مصر وهو ما اتضح جليا أيضا فى ظل أزمة كورونا وتأكيده على القطاع الخاص بالحفاظ على حقوق العمل وعدم المساس بالعمال وتشريدهم، فضلا عن الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة والتوجيه بصرف 500 جنيها لتلك الفئة لمدة 3 أشهر بشبب تداعيات فيروس كورونا.

 

وكشف الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، أن هناك 12 مليون عامل غير منتظم، مؤكدا أنه لن يبنى اقتصاد مصر سوى العمال، لافتا إلى أن أعداد عمال مصر يقترب لحوالى 30 مليون عامل، مناشدا العمال بمزيد من العمل والإنتاج مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

 

ومن جانبه قال مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن عمال مصر عليهم دور كبير فى تلك المرحلة الصعبة التى نمر بها وعليهم مواصلة العمل والإنتاج فى تلك المرحلة الحرجة التى يمر بها الاقتصاد.

 

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لابد من العمل فى المرحلة المقبلة على تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وإنشاء مجمعات صناعية كبرى كثيفة العمالة، واهتمام قوى بالتدريب وتكاتف كافة الهيئات والوزارات لوضع منظومة تدريب موحدة، والنظر أيضا بشكل كبير فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى لم تحقق أى نتائج ملموسة رغم دعم الدولة لها بشكل كبير.

 

وكشف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الدولة دعمت عمال مصر خلال الفترة الماضية بحزمة من القرارات من بينها رفع الحد الأدنى للأجور، ورعاية العمالة الغير منتظمة بداية من شهادة أمان وصرف الـ500 جنيه لتداعيات كورونا، ووصولا لما نص عليه قانون التأمين الاجتماعى لدعم تلك الفئة.

 

ومن جانبه قال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن عمال مصر دورهم خلال المرحلة الحالية العمل وزيادة الإنتاج والذى يمثل تحدى كبير فى تلك المرحلة الصعبة التى نمر بها بسبب فيروس كورونا المستجد والذى أثر بشكل كبير على الاقتصاد.

 

وأضاف رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الدولة تقدر عمال مصر ودورهم وهو ما يتضح جليا فى خطابات الرئيس السيسى وكلماته التى دائما تقدر دورهم، مؤكدا أن عمال مصر ثروة لابد من الحفاظ عليها مما يحتم علينا الاهتمام بسلامتهم وتوفير كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمصانع والشركات والتى تضمن سلامتهم من فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة