أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى المنيا يشيعون جثامين شهداء سيناء فى مقابر عائلاتهم.. صور وفيديو

الجمعة، 01 مايو 2020 05:26 م
أهالى المنيا يشيعون جثامين شهداء سيناء فى مقابر عائلاتهم.. صور وفيديو جانب من تشييع جثمان الشهيد
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيع أهالى محافظة المنيا جثامين شهداء الوطن، الذين غدر بهم الإرهاب، إلى مثواهم الأخير فى مقابر عائلاتهم فى مطاى وملوى، حيث شيع أهالى قرية أبوان فى مركز مطاى شمال محافظة المنيا، اليوم الجمعة، جثمان المجند علاء عماد سمير، الذى اُستشهد خلال الحادث الإرهابى الذى شهدته مدينة بئر العبد فى شمال سيناء، أمس الخميس.

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" لحظة الوداع الأخيرة لأسرة الشهيد المجند أبانوب عبد التواب بولس الذى اُستشهد خلال الحادث الإرهابى الذى شهدته مدينة بئر العبد فى شمال سيناء، أمس الخميس.

 

 داخل مدافن دير البرشا اشتد البكاء من قبل ذوى الشهيد البطل المجند أبانوب، أثناء الصلاة على الجثمان من قبل عدد من الآباء القساوسة والمشايخ وعامر طه آدم رئيس مجلس مدينة ملوى وطه داوود نائب رئيس مجلس مدينة دير مواس.

WhatsApp Image 2020-05-01 at 1.12.04 PM

ونعى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، ببالغ الحزن والأسى، شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة، إثر الحادث الإرهابى الغاشم بشمال سيناء. وأعرب المحافظ، عن خالص التعازى والمواساة لأسر الشهداء، متمنيًا من الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يسكنهم فسيح جناته، وتمنى المحافظ الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة يروون بدمائهم الذكية تراب وطنهم الغالى ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر دفاعًا عن تراب مصرنا الغالية.

 

وقال المحافظ إن العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصرى إلا تماسكًا وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره، مشيرًا إلى قوة إرادة وعزيمة الشعب المصرى ووقوفه صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم، وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب فى الداخل والخارج. وأعرب المحافظ عن خالص التعازى والمواساة لأسر الشهداء، متمنيًا من الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يسكنهم فسيح جناته، وتمنى المحافظ الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة يروون بدمائهم الذكية تراب وطنهم الغالى ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر دفاعًا عن تراب مصرنا الغالية.

WhatsApp Image 2020-05-01 at 1.12.06 PM (1)

وكان المتحدث العسكرى قد أعلن أمس الخميس عن استشهاد 10 من عناصر القوات المسلحة بانفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد.

 

ونعى الرئيس السيسى شهداء الوطن عبر صفحته الرسمية بفيسبوك قائلا "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن، لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوى، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة". وتابع الرئيس "رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداءا لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كى يبقى نابضا بالحياة وتظل رايته مرفوعة، حفظ الله مصر وشعبها، تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

 
WhatsApp Image 2020-05-01 at 1.12.06 PM
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة