خالد صلاح

فيديو.. شرطة فرنسا تنتشر فى ساحة الجمهورية بعد إخلائها من مظاهرة عيد العمال

الجمعة، 01 مايو 2020 03:11 م
فيديو.. شرطة فرنسا تنتشر فى ساحة الجمهورية بعد إخلائها من مظاهرة عيد العمال الشرطة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر رجال الشرطة الفرنسية في ساحة الجمهورية وسط العاصمة الفرنسية باريس، بعد إطلاق عدد من الدعوات للتجمع والتظاهر، بمناسبة عيد العمال (1 مايو)، وجاء انتشار الشرطة لاحتواء أى محاولة للخروج والتجمع في ظل الأزمة الصحية المنتشرة حاليا في مختلف أنحاء العالم.

وظهر عدد قليل من النشطاء في ساحة الجمهورية حاملين لافتات، وسرعان ما تصدى لهم عدد من رجال الشرطة، لمنع ازدياد العدد، واعتقال معارضى إخلاء الساحة.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، توجه بالشكر والتحية للعمال الفرنسيين بمناسبة عيدهم، حيث نشر مقطع فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، لتحية "روح عيد العمال" ، مع المطالبة بظهور الكثير من الأفكار للمنظمات النقابية".

وقال ماكرون ان هذا التاريخ 1 مايو اليوم لا مثيل له وانه من قبل وبفضل العمل والعمال الذين نحتفل بهم في مثل هذا اليوم من كل عام، يجب ان نحافظ على هذا اليوم، لا فتا إلى انه هذه المرة يختلف كثيرا حيث لا يحتفل به أحد على الطرق المعتادة بسبب الازمة العالملية كورونا.

 

وطالب ماكرون النقابات العمالية بتقديم المزيد من الأفكار لصالح العمال، وكرر ان روح الأول من مايو هي روح تضامن قوية بين العمال، وبفضل العمال من كافة المجالات نحن نحيا في بلادنا.

ويحتفل سكان العالم اليوم الجمعة المعزولون بعيد العمال من دون أي تظاهرات ولا تجمعات منتظرة، على الرغم من تدابير رفع العزل الأولى في أوروبا حيث تسبب فيروس كورونا المستجدّ بكارثة اقتصادية غير مسبوقة وكذلك في الولايات المتحدة.

ولن يقام أي تجمع تقليدي الجمعة لمناسبة عيد العمال وهو يوم عطلة رسمية في عدد كبير من دول العالم (مع استثناءات مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا)، إلا أن هذا الأمر غير مسبوق في تاريخ النقابات.

كما دعت النقابات أيضاً إلى أشكال أخرى من التحرك: تعبئة افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الوقوف على الشرفات وواجهات المباني مع حمل لافتات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة