أكرم القصاص

فاروق الباز: ترامب مسؤول عن انتشار كورونا بأمريكا وعليه أن يصمت

الجمعة، 01 مايو 2020 12:30 ص
فاروق الباز: ترامب مسؤول عن انتشار كورونا بأمريكا وعليه أن يصمت فاروق الباز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فاروق الباز عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، وعالم الفضاء بوكالة ناسا، إن عدم تمكن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن من السيطرة على فيروس كورونا يؤكد أن هذا الفيروس وباء صعب للغاية، مشيرا إلى أن أسباب تصدر الولايات المتحدة معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس، هو أن أمريكا بلد مفتوحة ومواطنيها يتحركون بسرعة في الشوارع.

 

وأضاف عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة سكاى نيوز، أن الشعب الأمريكي لا يلتزم بالقرارات التي تصدرها حكومته وهو ما دفعهم لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، حيث يقولون إن الحكومة يجب ألا تجبرنا على الجلوس في المنزل وهو ما تسبب في تفشى الفيروس بمعدلات ضخمة.

 

ولفت الدكتور فاروق الباز، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو من يتحمل مسؤولية تفاقم أزمة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنه هو من تأخر في إجراءات مواجهة الفيروس بشكل كبير، وقال إنه ل يغلق الاقتصاد لمواجهة كورونا، ومؤخرا طالب بحقن مرضى كورونا بالمطهرات.

 

وتابع عضو المجلس الاستشارى لرئيس الجمهورية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس لديه عمق في العلم، وهو يسعى من خلال قراراته بشأن كورونا أن يثبت أنه رئيس للبلاد قادر على اتخاذ أي قرارات، ويحاول أن يثبت كل يوم في مؤتمراته أنه رئيس دولة ، متابعا :على ترامب أن يسكت قليلا ويترك للعلماء أن يتحدثوا، وأن يتسمع دونالد ترامب إلى أقوال العلماء فقط.

 

وتابع فاروق الباز: لا يمكن أن نتحدث أن الصين أخفت معلومات عن فيروس كورونا ولكن ما يمكننا أن نقوله أن النظام الصحى في العالم فشل في مواجهة كورونا والفشل في الاستعداد لهذا الفيروس.

 

واستطرد الدكتور فاروق الباز أنه لا ينبغي أن يتم تقديم الاقتصاد على حياة الناس ولا يتم تقديم المكسب على حياة البشر، مشيرا إلى أنه يعكشف الآن على عمل كتاب عن حياته وسلسلة النجاحات والمشروعات التى نفذها.

 

وبشأن عدم عودته لمصر قال فاروق الباز إن كل اعماله فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما جعله لا يعود لمصر ، موضحا أن ما تركته فى مصر علم ومعركة وتلاميذ فى كل الجامعات المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة