كورونا يجوب الدول العربية.. ارتفاع في أعداد الإصابات في الأردن والجزائر..والعراق تسجل 30 إصابة جديدة والإجمالى يصل لـ 1232.. والسعودية تسجل 355 حالة جديدة..مستشفيات ميدانية بدبي وتمديد إغلاق المساجد بالإمارات

الخميس، 09 أبريل 2020 10:39 م
كورونا يجوب الدول العربية.. ارتفاع في أعداد الإصابات في الأردن والجزائر..والعراق تسجل 30 إصابة جديدة والإجمالى يصل لـ 1232..  والسعودية تسجل 355 حالة جديدة..مستشفيات ميدانية بدبي وتمديد إغلاق المساجد بالإمارات كورونا
كتب رامى محيى الدين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدول العربية اتخاذ تدابيرها اللازمة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذى يتواصل فيه تزايد أعداد الإصابات بهذا الفيروس المستجد، وفى هذا السياق أعلنت الخارجية السعودية تمديد مهلة استلام طلبات العودة للمملكة حتى 14 أبريل، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

ووفقا لموقع العربية، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، أن إجمالي عدد المتعافين من كورونا وصل 666، مشيرة إلى تسجيل 355 إصابة جديدة الفيروس ليرفع الإجمالي إلى 3287، حيث جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الصحة السعودية، الذي تعرض خلال آخر المستجدات والإحصاءات الخاصة بالفيروس المستجد بالمملكة.

 

وأشارت الصحة السعودية إلى أن نسبة دقة فحص تشخيص كورونا عالية جدا، وشددت الصحة السعودية على ضرورة البقاء في المنازل وتجنب الاختلاط، مؤكدة على أنه "يجب الحفاظ على مسافة متر ونصف في الطوابير".

 

وأضافت الصحة السعودية أنها تلقت 80 ألف طلب تطوع للمساهمة في مواجهة كورونا، مشيرة إلى أن وجود المتطوعين له طابع خاص "ولنا تجربة مشهود لها في الحج".

 

فيما ذكرت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب ليرتفع الإجمالي إلى 1374 حالة، كما سجلت الأردن 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي وصل إلى 372 حالة، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وأعلنت السلطات العراقية تسجيل 30 إصابة جديدة بكورونا ليصمل إجمالى عدد الحالات إلى 1232، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، ذكرت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها تسجيل 94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع الإجمالي إلى 1666 حالة.

وأشار موقع العربية، إلى أن مسؤول في قطاع الصحة، قال إن إمارة دبي تجهز مستشفيات ميدانية للتعامل مع أي زيادة محتملة في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تقرر، الخميس، تمديد العمل بقرار إغلاق المساجد والمصليات ودور العبادة بدولة الإمارات حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

وجاء القرار حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع، وبالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية في الإمارات، نقلا عن وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسجلت الإمارات 2659 إصابة بفيروس كورونا و12 وفاة. ومددت دبي مؤخراً حظر التجول الليلي المفروض في عموم البلاد على مدى 24 ساعة، كما فرضت إجراءات عزل مشددة على حيين هما الرأس ونايف، وقال حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة في دبي في مؤتمر صحفي اليوم، إن الإمارات أعدت بالفعل منذ وقت مبكر تصورات لما قد يحدث على المستوى الاتحادي بما شمل توفير مستشفيات ومراكز حجر صحي بطاقة استيعابية تمكنها من التعامل مع 10 آلاف حالة إصابة بكوفيد-19 أو أكثر إذا اقتضت الضرورة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة