أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: 6.6 % نسبة الوفيات بكورونا و19.5% يتعافون من المرض

الخميس، 09 أبريل 2020 04:22 م
الصحة: 6.6 % نسبة الوفيات بكورونا و19.5% يتعافون من المرض الفريق الطبي داخل مستشفيات العزل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بيانات وزارة الصحة والسكان أن نسب الوفيات المتأثرة بفيروس كورونا بلغت 6.6 % بينما كانت نسبة الحالات التي تعافت وخرجت من المستشفيات من إجمالى 1560 حالة 19.5%.
 
كانت وزارة الصحة والسكان قد أكدت أمس الأربعاء، خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية أمي الأربعاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.
 
 وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة بنسبة 28% ، من بينهم الـ 305 متعافيين.
 
وأضافت الوزارة  أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وأكدت الوزارة مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

خللوا بالكم من الجلطات التي يسببها الفيروس

خللوا بالكم من الجلطات التي يسببها الفيروس  وهذا سر الوفيات الكثيره في مصر 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة