الاتصالات: 600 ألف طالب أدوا امتحاناتهم من خلال الإنترنت دون أى عناء

الخميس، 09 أبريل 2020 11:22 ص
الاتصالات: 600 ألف طالب أدوا امتحاناتهم من خلال الإنترنت دون أى عناء وزير الاتصالات
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنّ صلابة البنية التحتية المعلوماتية فى مصر تعرضت لاختبار الأسبوع الماضى مع امتحانات الثانوية العامة على أجهزة المحمول، مؤكدا أنّ الوزارة لم تتلق أى شكوى طوال الأسبوع من أداء الشبكة من أى مواطن أو طالب، ودخل 600 ألف طالب على الشبكة وأدوا امتحاناتهم دون أى عناء.

 

وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة " ،"extra newsالذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، أنّ سرعة الإنترنت أو البنية المعلوماتية شأنها شأن أى مرفق إذا تم تحميله بأعداد تفوق المحدد لها بأضعاف يحدث تباطؤ أو اختناق، موضحا أنّ هذا التباطؤ ليس بالضرورة نتيجة للشبكة المحلية ولكن قد يرجع للمواقع العالمية..

 

وأوضح وزير الاتصالات، أن الوزارة رفعت بالفعل كفاءة الأجهزة التي تجلب وترسل البيانات داخل وخارج مصر في الأسابيع الماضية، كما تدرس الوزارة زيادة هذه الكفاءة إذا استدعت الضرورة.

 

وأكد وزير الاتصالات، أنّ دعم العملية التعليمية في مقدمة أولويات الوزارة، كما تم منح الطلاب دخول مجاني لكل المواقع التي حددتها وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

وفى سياق أخر، علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على خدمة الإنترنت في المنازل، قائلًا إن أى مرفق يحمل بأحمال تفوق ما هو مخطط له، وارد أن يحدث به اختناق.

 

وأضاف وزير الاتصالات، أن أنماط استخدام المواطنين للإنترنت تغيرت بشكل كبير ومفاجئ خلال الأسابيع الماضية جراء الأزمة، كما أن ساعت الذروة ارتفعت لأكثر من 12 ساعة، لأن قطاعا كبيرا من المواطنين والطلبة لم يعد يذهب إلى دور العلم ومن ثم يؤثر السهر طوال الليل للمذاكرة والدخول على المواقع، وكل هذا أدى إلى حدوث أحمال وضغوط.


وأوضح أن الوزارة خلال الأسبوعين الماضين رفعت من كفاءة النقطة الحرجة والأجهزة الناقلة والجالبة للبيانات بحوالي 30%، وجارى رفع كفاءتها مرة أخرى خلال الأيام القامة.



وأشار إلى أن اختبارات أولى ثانوى التى جرت اليوم، خير دليل على أن البنية المعلوماتية بخير، مضيفا: "لم نتلق أي شكوى بسبب حسن إدارة الشبكة وحساب الأحمال المتوقعة"، مشيرا إلى أن 600 ألف طالب أجروا الامتحانات على 4 موجات كل موجة استغرقت ساعتين.



وحول صرف المعاشات، قال إن اليوم شهد بدء صرف معاش الشريحة الثانية التي تتراوح قيمة معاشاتهم ما بين ألف وألفي جنيه، وصرف المعاشات جرى من خلال البريد والمدارس ومراكز الشباب.



وأضاف أن عملية صرف المعاشات تتم بالتعاون بين أجهزة وزارات الاتصالات والتربية والتعليم والشباب والرياضة التنمية المحلية، موضحا أن الوزارة ستفعل خطا ساخنا للتواصل مع هيئة البريد ابتداء من الغد.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة