خالد صلاح

هل لجأ نجوم الأهلى لورقة الزمالك فى حسم البقاء أو الرحيل عن القلعة الحمراء؟.. أحمد فتحى حسمها: سأظل أهلاوى عاشق للكيان.. إكرامى: القلعة البيضاء تعلم صعوبة ضم كوادر أهلاوية.. وحسام عاشور يترك "الباب موارب" بضحكة

الخميس، 09 أبريل 2020 02:00 م
هل لجأ نجوم الأهلى لورقة الزمالك فى حسم البقاء أو الرحيل عن القلعة الحمراء؟.. أحمد فتحى حسمها: سأظل أهلاوى عاشق للكيان.. إكرامى: القلعة البيضاء تعلم صعوبة ضم كوادر أهلاوية.. وحسام عاشور يترك "الباب موارب" بضحكة احمد فتحى وحسام عاشور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضغط بسلاح الغريم التقليدى كان ولايزال ورقة الضغط الحاسمة لنجوم قطبى الكرة المصرية فى ملف تمديد عقودهم، أو حتى انتقالهم لأى من الناديين، فلقد جرى العرف أن الصراع المشتعل بين الأهلى والزمالك يستخدمه اللاعبون ورقة ضغط لحسم مصيرهم، وفى الآونة الأخيرة كانت رحلة الأهلى لتمديد عقود لاعبيه هى الشغل الشاغل للجماهير العاشقة للرداء الأحمر، فهل لجأ الثلاثى شريف إكرامى وأحمد فتحى وحسام عاشور لورقة الزمالك بعدما حسم وليد سليمان نجم الأهلى مصيره مبكراً بتمديد تعاقده مع القلعة الحمراء، فيما كان للثلاثى الأخر رأى مختلف وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

*شريف إكرامى

مثلما حسم مصيره بالخروج من الأهلى من الباب الكبير بإعلان موقفه بوضوح شديد نال معه احترام وتعاطف جماهير ناديه، كان شريف إكرامى حارس المارد الأحمر حاسماً فى الحديث عن نادى الزمالك ولم يلجأ للعب على أوتار الجماهير ولم يستخدم هذه الورقة سلاحاً فى وجه مجلس الإدارة الأهلاوى.

فمنذ البداية كشف شريف إكرامى عن موقفه من الانتقال إلى صفوف نادى الزمالك بعد قرار رحيله عن المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وقال، "الزمالك فريق كبير وأى لاعب يتمنى الانتقال إليه ولكنه لا يحتاج للتعاقد مع حراس مرمى فى الفترة الحالية"

وأضاف إكرامى، فى تصريحات تليفزيونية، "نادى الزمالك كبير وجماهيره عريقة وأى لاعب يتمنى الانتقال إليه ولكنه لا يحتاج للتعاقد مع لاعبين جدد فى مركز حراسة المرمى خلال الفترة الحالية، ومسؤولو القلعة البيضاء يدركون تمامًا أن هناك كوادر فى النادي الأهلي لا يجب أن ينتقلوا إلى نادى الزمالك على الإطلاق".

أما إكرامى الشحات فأكد فى تصريحات تليفزنية أنه رفض العرض سابق للزمالك لضم شريف قائلا، "أثناء مشكلة شريف مع الهولندى مارتن يول (مدرب الأهلي الأسبق) تواصل معي مرتضى منصور وعرض علي شخصيا انتقال شريف للزمالك، لكن شكرته ورفضت العرض ".

شريف إكرامى توصل لاتفاق مع نادى بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه فى 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر فى 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام.

ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.

*أحمد فتحى

ورغم الخلافات المشتعلة بين الأهلى ونجمه أحمد فتحى بعد رفضه تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء وتفضيله عرض بيراميدز إلا أن الجوكر أكد أهلاويته ورفضه ختام مسيرته بالزمالك فى بيان الوداع الذى أصدره عبر حسابه على إنستجرام عقب تفجير قنبلة الرحيل .

وقال الجوكر فى بيانه، "أحب أن أتوجه بالشكر لكل اللاعبين والأجهزة الفنية ومجالس الإدارات التى تعاملت معها فى خلال فترة تواجدى فى النادى الأهلى.. ربما انتهت علاقتى الآن كلاعب بالنادى الأهلى لكن سأظل مشجعاً ومحباً وفخوراً كونى واحد من أبناء وجمهور الأهلى العظيم".

وخاض أحمد فتحى مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

بدأ فتحى مسيرته فى النادى الإسماعيلى عام 2002، وفى عام 2007 انتقل إلى شيفلد الإنجليزى ثم الأهلى فى نفس العام، وكاظمة الكويتى نهاية عام 2007 أيضا، وعاد الجوكر إلى القلعة الحمراء فى 2013، وقضى فترة قصيرة بنادى هال سيتى الإنجليزى ليعود مرة أخرى للأهلى ثم غادر القلعة الحمراء وانضم لصفوف أم صلال القطرى ثم عاد للأهلى منذ 2015.

 

1
 

 

*حسام عاشور

 

الصدمة الكبرى جاءت من حسام عاشور، كابتن الأهلى وأكثر لاعبى القلعة الحمراء تتويجاً بالبطولات، فلقد ترك الباب موارباً حينما سأل عن وجود عرض من الزمالك لضمه ليكتفى بضحكة ولم يحسم الأمر سواء بالقبول أو الرفض .

وتعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الاهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر ، مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة