خالد صلاح

كورونا يحصد المزيد فى دول العالم.. نيويورك تسجل 779 وفاة جديدة خلال 24 ساعة.. و7 وفيات بأوكرانيا و87 بتركيا.. وإسرائيل تعلن ارتفاع عدد الوفيات إلى 73 وبريطانيا لـ7097.. رئيس وزراء إيطاليا: النظام الصحى غير مؤهل

الخميس، 09 أبريل 2020 12:00 ص
كورونا يحصد المزيد فى دول العالم.. نيويورك تسجل 779 وفاة جديدة خلال 24 ساعة.. و7 وفيات بأوكرانيا و87 بتركيا.. وإسرائيل تعلن ارتفاع عدد الوفيات إلى 73 وبريطانيا لـ7097.. رئيس وزراء إيطاليا: النظام الصحى غير مؤهل كورونا ورئيس وزراء إيطاليا ونتنياهو
كتب رامى محيى الدين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في اجتياح دول العالم محدثا المزيد من الإصابات والوفيات، حيث أعلنت إسرائيل ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 73 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها ، وذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن نيويورك سجلت 779 وفاة بـكورونا خلال 24 ساعة.

فيما قلص معهد متخصص فى الأبحاث الصحية بجامعة واشنطن توقعاته لإجمالى عدد الوفيات فى الولايات المتحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنحو 26% لكن مسؤولة بالصحة حذرت من موجة ثانية من العدوى إذا تساهل الأمريكيون فى إجراءات "التباعد الاجتماعى".

وتتزامن التوقعات الجديدة للمعهد، الذى عادة ما تستند الولايات المتحدة وصناع القرار إلى توقعاته، مع تصريحات لبعض القادة السياسيين بأن الحالات ربما وصلت إلى معدلات مستقرة فى أماكن بعينها لكن تلك التوقعات بما فى ذلك استقرار الحالات على ما يبدو فى ولاية نيويورك، مركز تفشى الوباء فى الولايات المتحدة، تتعارض مع الزيادة المستمرة فى معدل الوفيات فى الولايات المتحدة والذى زاد أكثر من 1900 حالة وفاة يوم الثلاثاء فضلا عن تسجيل نحو 30 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

وأفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها عن أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة يصل إلى 13 ألفا والإصابات إلى 400 ألف.

وأعلنت السلطات التركية أنها سجلت 87 حالة وفاة جديدة وإجمالي عدد الوفيات وصل إلى 812، بينما بلغ عدد الإصابات الجديدة 4117 حالة بكورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة فى البلاد بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" 1668 حالة، حتى اليوم، ووفقا لوكالة ukrpress الأوكرانية فأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 52 حالة وفاة، بعد وفاة 7 حالات اليوم، بينما تعافى من الفيروس 35 حالة.

بدوره قال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبي كونتى اليوم الأربعاء، لم نكن نتوقع أن ينتشر فيروس كورونا على هذا النحو المتفجر رغم إجراءاتنا ، مؤكدا فى تصريحات تليفزيونية أن النظام الصحى غير مؤهل لهذا النوع من الطوارئ وكان لدينا أسابيع قليلة للتأقلم.

وأضاف "كونتي" أن المرحلة الثانية للتصدى للفيروس لا تعني عودة الأمور لطبيعتها فورا بل بالتدريج، مؤكدا أن هناك تراجع إيجابي في الإصابات بفيروس كورونا وهذا يعني أن إجراءاتنا تحرز نتائج.

وردا على سؤال حول إجراءات الاتحاد الأوروبى مع إيطاليا فى مواجهة تداعيات الفيروس، قال: لا مشكلة من تصرف الاتحاد الأوروبى مع بلدنا لأن هذا لا يقتصر على إيطاليا فقط".

فيما قالت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأربعاء إن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا زاد 938 شخصا إلى 7097 السابع من أبريل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة