خالد صلاح

رئيس جامعة بنى سويف: جهزنا 4 مدن جامعية بـ1200 غرفة للتعامل مع أزمة كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 12:00 ص
رئيس جامعة بنى سويف: جهزنا 4 مدن جامعية بـ1200 غرفة للتعامل مع أزمة كورونا جامعة بني سويف - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إنه منذ ظهور أزمة كورونا المستجد "كوفيد19"، صدرت تعليمات الدولة بالاستفادة القصوى من كافة الإمكانيات الطبية والجامعية لمواجهة الجائحة، وعليه قمنا بتجهيز 4 مدن جامعية سعت 1200 غرفة مجهزة بالكامل لاستقبال حالات العزل.

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تم تجهيز كافة إمكانيات الجامعة من المستشفيات والمدن الجامعية، وجرى عمل صيانة كافة أجهزة التنفس الصناعى والعناية المركزة وتابع: "نحن على أتم استعداد للتعامل حال الاحتياج لها لا قدر الله".

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، إنه جرى عزل قطاعين فقط من قرية بنى عفان، موضحًا أن الأخبار التى نشرت بعزل القرية بالكامل غير صحيحة.

وأضاف الدكتور محمد هانى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن القطاعين مكونان من ألف أسرة.

وأشار الدكتور محمد هانى، إلى أن المحافظة توفر جميع الطلبات للأهالى بالقرية، ولا يوجد أى مشكلات بين المواطنين والمحافظة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية.

ولفت الدكتور محمد هانى إلى أن السبب فى ظهور الفيروس فى القرية عودة أحد المواطنين من العمرة وتم الاختلاط بالمواطنين فانتشر الفيروس بينهم.

وأوضح الدكتور محمد هانى، أن هناك حالة ظهرت فى أحد المصانع وتم غلق المصنع للاطمئنان على الحالة للعاملين بالكامل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة