خالد صلاح

انتظام صرف المعاشات للمستحقين عبر منافذ البريد

الخميس، 09 أبريل 2020 02:37 م
انتظام صرف المعاشات للمستحقين عبر منافذ البريد معاشات - ارشيفيه
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسؤول بالهيئة القومية للبريد، انتظام عملية صرف المعاشات للمستحقين اليوم الخميس لمن تزيد معاشاتهم عن 2000 جنيه، حيث تم تقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام تنتهى فى  9 إبريل، منعا لزحام المواطنين ضمن الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهه فيروس كورونا المستجد. 
 
وأشار المصدر إلى التزام المستحقين بالإجراءات الاحترازية و الوقائية التى اتخذتها الهيئة فى هذا الشأن حرصا على صحة وسلامة المواطنين، كما نوه بأن الهيئة ستقوم بصرف المعاشات للمتخلفين عن استلامها فى مواعيدها يوم الأحد المقبل. 
 
ويتم صرف المعاشات فى نحو 433 مدرسة و126 مركز شباب وساحات كمنافذ لصرف المعاشات فى المحافظات بجانب مكاتب البريد. 
 
وكانت الهيئة قد طالبت المواطنين بالحفاظ على المسافات الآمنة بينهم داخل مكاتب الهيئة المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أثناء تأدية الخدمات، لمنع أى تكدسات من الممكن أن تحدث بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وذلك وفقا لما أكدته مصادر بالهيئة لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق. 
 
وتبلغ قيمة المعاشات المنصرفة من خلال مكاتب البريد نحو 6.76 مليار جنيه بنهاية يوليو- سبتمبر 2019 وهى نفس قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب فى الفترة من يوليو - سبتمبر 2018، وذلك وفقا للتقرير الربع سنوى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 
 
وأشارت الوزارة أيضا فى تقريرها إلي ارتفاع عدد مكاتب البريد الحكومية إلي 3981 مكتب بنهاية الفترة يوليو - سبتمبر 2019 مقارنة بنحو 3967 مكتب بنهاية الفترة يوليو - سبتمبر 2018 بمعدل، فيما يصل متوسط عدد السكان المخدومين بمكتب بريد قد بلغ نحو 24.993 ألف مواطن بنهاية الفترة يوليو - سبتمبر 2019 ،مقارنة بنحو 23.165 الف مواطن خلال الفترة يوليو - سبتمبر 2018  وبمعدل نمو سنوي 7.89%.
 
وكانت الهيئة القومية للبريد، قد أعلنت عن تقديم الخدمات المالية التالية فقط خلال الفترة الحالية عبر مكاتبها على مستوى الجمهورية، وهي خدمات صرف المعاشات وخدمات صرف المرتبات وخدمات الحسابات الجارية والتوفير "سحب وإيداع" وخدمات الحوالات المالية الفورية وخدمات صرف المستحقات المالية وجميع خدمات التحصيل بأنواعها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة