خالد صلاح

إحالة عاطل للجنايات بتهمة حيازة كوكايين قبل الترويج فى الوايلي

الخميس، 09 أبريل 2020 04:21 م
إحالة عاطل للجنايات بتهمة حيازة كوكايين قبل الترويج فى الوايلي مخدر الكوكايين_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نياية الوايلي، اليوم الخميس، إحالة عاطل لمحكمة الجنايات، وذلك بتهمة الاتجار في  المواد المخدرة، حيث تم ضبطه وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الكوكايين، قبل ترويجها على عملائه فى منطقة الوايلى.

 

البداية كانت أثناء قيام ضباط مباحث قسم شرطة الوايلي، وبصحبتهم قوة شرطية، الحالة  الأمنية فى المنطقة، حيث اشتبهوا في  شخص يستقل دراجة نارية، وبالاقتراب منه حاول الهرب، على الفور لاحقته القوة الأمنية، وتم ضبطه، حيث تبين انه يدعى سيد.س عاطل ،  وبتفتيشه عثر بحوزته علي 300 جرام لمخدر الكوكايين، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول  ميزان )، وبمواجهته أقر بحيازته المضبوطات بقصد الإتجار والترويج.

 

تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة قبله، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة ، التى تولت مباشرة التحقيق ، وكانت أمرت بحبسه على ذمة التحقيق ، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات ، عقب أنتهاء التحقيقات معه .

 

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة