أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. سكان سان فرانسيسكو الأمريكية يحتجون من أجل المشردين

الأربعاء، 08 أبريل 2020 02:00 ص
فيديو.. سكان سان فرانسيسكو الأمريكية يحتجون من أجل المشردين سان فرانسيسكو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالمنبهات واللافتات احتج عدد من سكان مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية على ما اعتبروها معاملة غير مناسبة للمشردين في ظل تفشي وباء كورونا.

وأمام مركز موسكون بالمدينة، أبدى المتظاهرون غضبهم من الطريقة التي تعاملت بها السلطات مع المشردين ومن لا مأوى لهم في هذه الظروف الخاصة، حيث استخدموا أبواق سياراتهم ورفعوا اللافتات وسط المدينة.

من جانبه قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، إن المنظمة ليس لديها توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا لكنها تحث على عدم رفع هذه الإجراءات قبل الأوان.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير في مؤتمر صحفي افتراضي: "أحد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددًا".

وأضاف: "الأمر يشبه كونك مريضًا.. إذا خرجت من الفراش مبكرًا وركضت قبل الأوان فأنت تخاطر بأن تتعرض لانتكاسة وتعاني من مضاعفات".

وكانت قد أكدت منظمة الصحة العالمية أن تعرض الإنسان لأشعة الشمس أو لدرجات الحرارة التى تكون أعلى من 25 درجة مئوية لن يمنع فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وكان العديد من الخبراء قد أعربوا عن تفاؤلهم ببدء فصل الصيف في مكافحة جائحة الفيروس التاجي، إلا أن المنظمة العالمية أشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لن ينهي الفيروس المستجد.

وأضافت المنظمة - في بيان لها - أن الطريقة الوحيدة للأمان هي ضمان النظافة، متابعة: "الدول ذات الطقس الحار أبلغت أيضا عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.. لذلك، لحماية نفسك، تأكد من تنظيف يديك بشكل متكرر وشامل وتجنب لمس عينيك وفمك وأنفك.

كما أوضحت المنظمة أن استخدام الميثانول أو الإيثانول أو المبيض لن يمنع أو يعالج فيروس "كورونا"، وقد يكون شديد الخطورة، حيث تم استخدامه في منتجات التنظيف لقتل الفيروس على الأسطح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة