خبير سياسى بروسيا: بوتين كلف رؤساء الأقاليم بمتابعة الإجراءات الوقائية من كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 10:03 م
خبير سياسى بروسيا: بوتين كلف رؤساء الأقاليم بمتابعة الإجراءات الوقائية من كورونا بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمار قناة أستاذ العلوم السياسية في روسيا، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعطى توجيهات حاسمة إلى رؤساء الأقاليم في روسيا بضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا خلال الفترى الراهنة، حيث شرح لهم تبعات هذا الفيروس وانتشاره على الوضع الاقتصادى للبلاد.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية في روسيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس الروسى طالب رؤساء الأقاليم بضرورة دعم القطاعات الطبية بكافة المستلزمات اللازمة لمواجهة تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس المستجد.

ولفت أستاذ العلوم السياسية في روسيا، إلى أن الرئيس الروسى قرر دعم القطاعات الاقتصادية بمخصصات مالية من أجل مواجهة أي تبعات وأثار سلبية ناجمة عن انتشار هذا الفيروس.

وفى وقت سابق قال البروفيسور أناتولي ألتشتاين، أستاذ الطب في روسيا، إنه يمكن التغلب على وباء فيروس كورونا فى وقت أبكر من المواعيد النهائية التى أعلنتها السلطة الصحية المختصة.

وأضاف "ألتشتاين"، خلال لقائه على على المحطة التلفزيونية NSN: "يمكن أن تستمر الذروة لفترة طويلة جدا، اعتمادا على ما يعتبر ذروة. فإذا كنت تحسبها حتى اللحظة التي يبدأ فيها عدد المصابين في الانخفاض، فقد يستغرق الأمر شهرا" .

وأشار إلى أن الوصول إلى قمة الذروة يمكن أن يحدث في غضون أسبوعين، وبعد ذلك سيكون هناك انخفاض.

وختم ألتشتاين قائلا: "أعتقد أن هذا الوباء سيتوقف بحلول نهاية أبريل أو في أوائل مايو".

وأعلنت رئيسة الوكالة الاتحادية الطبية والبيولوجية في روسيا، فيرونيكا سكفورتسوفا، عصر أمس الثلاثاء، أن وباء الفيروس التاجي في روسيا سيبلغ ذروته خلال أسبوعين، وبعد ذلك سيظل عدد الإصابات الجديدة عند أعلى قمته القصوى حتى حوالي يونيو ثم يبدأ بعد ذلك بالانخفاض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة