أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل صوتى يحرض الطلاب على عدم أداء الامتحان الإلكترونى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:39 ص
تسجيل صوتى يحرض الطلاب على عدم أداء الامتحان الإلكترونى رامى رضوان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامى رامى رضوان، تسجيلا صوتيا يحرض الطلاب على عدم أداء الامتحان الإلكترونى، في محاولة لإفشال تجربة "التعليم الإلكترونى".

وأشار رامى رضوان خلال تقديمه برنامج "مساء dmc"، إلى أن وزارة التربية وتعليم بدأت في تطوير التعليم منذ ثلاث أعوام، واستخدام التابلت، وهذه التطويرات سمحت في اتحات الطلاب امتحان تجريبى عن بعد، مضيفا: "مشيت الأمور على ما يرام في كافة محافظات مصر ولكن هناك أما من الأمهات الفضليات شافت محادثات بنتها والطلاب بيتكلموا في إيه، ولفت انتباهها أن الطلبة مش عاوزين يتعلموا".
 

وأوضح أن هناك رسائل صوتية لطالبة تتحدث قائلة: "تعالوا نشتكى ونقول السيستم وقع ومحدش يمتحن"، وأن أحد المدرسين قال: "شوفتوا وقعتوا في الفخ وأنتوا بتأكدوا إن السيستم شغال كويس".   

وكان طلاب أولى ثانوى أدوا امتحان اللغة العربية الأحد 5 أبريل الجارى، حيث قام بالتسجيل وإجراء اختبار اللغة العربية عدد 578 ألف طالب وطالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات، وتم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا هو 589 ألف طالب حيث تعرض عدد 11 ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تم رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة